منصة تويتر تتعرض لهجوم الكتروني

Farah6 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
تقنية
منصة تويتر تتعرض لهجوم الكتروني

تعرضت منصة تويتر إلى هجوم الكتروني، تسبب في تسريب العديد من عناوين البريد الالكتروني، الخاصة بأكثر من مائتي مليون مستخدم للمنصة، ويعد هذا التسريب هو أكبر حالات التسريب، التي تعرضت لها المنصة، منذ بداية عملها في 2006، وتشتمل البيانات المُسربة على عناوين البريد الالكتروني وعلى كلمة المرور.

هجوم الكتروني على منصة توتير وتسريب بيانات 200 مليون من المستخدمين

كشف مؤسس شركة هدسون روك، المختصة بالأمن الالكتروني ألوان جال، أن البيانات المُسربة تم نشرها على منتدى القرصنة عبر شبكة الانترنت.

أشار إلى أن هذه الخطوة سينجم عنها زيادة من عمليات القرصنة، كما ستزداد فرص التصيد وسرقة بعض المعلومات الحساسة لدى مستخدمي المنصة.

أضاف أن منصة تويتر مملوكة لإيلون ماسك الملياردير الأمريكي، ولم تلق هذه الواقعة أي تعليقات، كما أنه ليس هناك أي أدلة على هوية أو موقع المتسللين، الذين هم وراء الاختراق.

تسريب بيانات 200 مليون مستخدمة على منصة تويتر

قالت شركة سي إن إن، أن البيانات التي أُخترقت عبر منصة تويتر، تتضمن عناوين البريد الالكتروني للمستخدمين، وكشفت هذه التسريبات للهويات الحقيقية للمستخدمين.

سهلت هذه التسريبات على المتسللين، القيام باختراق حسابات تويتر، واختراق الحسابات الأخرى على المواقع الالكترونية المختلفة.

تشتمل هذه البيانات المُسربة على مقاطع بأسماء الحسابات وتواريخ الإنشاء وأعداد المتابعين، كما اشتملت على قوائم عرض البيانات على المنتديات.

أشارت بعض التقارير أن هذه البيانات المُسربة، جُمعت في 2021 عن طريق ثغرة في أنظمة منصة تويتر وتم إصلاحها في 2022.

الاخبار العاجلة