البنك المركزي السعودي .. يقوم بإطلاق معمل المصرفية المفتوحة

Farah4 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
مال وأعمال
البنك المركزي السعودي .. يقوم بإطلاق معمل المصرفية المفتوحة

كشفت البنك المركزي السعودي عن إلاقه لمعمل المصرفية المفتوحة، وجاءت هذه الخطوة في الإطار التنظيمي لدة المصرفية المفتوحة، الذي صدر في شهر نوفمبر الماضي 2022، من قبل البنك المركزي، والذي يعد واحداً من أهم ممكنات التقنية لدى المنظومة المصرفية المفتوحة في السعودية.

إطلاق معمل المصرفية المفتوحة من قبل البنك المركزي السعودي

يوفر معمل المصرفية المفتوحة بيئة تقنية إختبارية، مما يساعد شركات التقنية المالية والبنوك، من أجراء الاختبارات والتطويرات، والتصريح بتوافر الخدمات المصرفية المفتوحة.

يهدف إطلاق معمل المصرفية المفتوحة إلى؛ ضمان التوافقية مع الإطار التنظيمي للمصرفيات المفتوحة، وتمكين الابتكار، ويساعد على السرعة في تطوير الخدمات المصرفية.

معمل المصرفية المفتوحة خطوة جديدة بالقطاع المالي

تمثل خطوة إطلاق معمل المصرفية المفتوحة مفهوم جديد، يشهده القطاع المالي في المملكة، حيث يساعد على تمكين عملاء المؤسسات المالية، من القيام بمشاركة البيانات المالية الخاصة بهم، مع الطرف الثالث بشكل آمن.

تساعد هذه الخطوة عل تقديم منتجات مالية مبتكرة وجديدة إلى العملاء، كما تساهم معمل المصرفية المفتوحة في خلق أجواء إيجابية بالقطاع، ويعزز الشراكة بين شركات التقنية المالية والبنوك، ستحسن من البنية التحتية للقطاع المالي.

تعد خطوة تفعيل معمل المصرفية المفتوحة ضمن مبادرات استراتيجيات التقنية المالية، كونها أحد أهم الركائز لبرنامج تطوير القطاع المالي لرؤية 2030، المُعتمدة من قبل مجلس الوزراء، والهدف منها هو جعل المملكة موطن عالمي للتقنية المالية.

الاخبار العاجلة