منظمة اليونسكو تشيد بجهود السعودية بمجال حوكمة التعليم الالكتروني

Farah2 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
اخبار السعودية
منظمة اليونسكو تشيد بجهود السعودية بمجال حوكمة التعليم الالكتروني

أشادت منظمة اليونسكو “منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة، بالجهود التي بذلتها السعودية في مجال حوكمة التعليم الالكتروني، وذلك من خلال كتابها الذي أصدرته، عن دليل الخطط والسياسات الرئيسة لمنظمات الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعيلم، وأشار الكتاب إلى أن مركز التعليم الالكتروني السعودي، من الأمثلة التي يُحتذى بها عالمياً.

كتاب اليونسكو يشيد بالمركز الوطني للتعليم الالكتروني بالمملكة

أشار كتاب اليونسكو إلى المركز الوطني للتعليم الالكتروني في المملكة، بإعتباره مثالاً يُحتذى به على الصعيد العالمي، وذلك عن طريق تقديم الدعم والتطوير لمتطلبات الحوكمة.

واستشهدت اليونسكو بالنموذج السعودي، في ضبط الجودة التعليمية وتعزيز الثقة بقطاع التعليم، وذلك من خلال تطويرها لمعايير التعليم الالكتروني، التي أُطلقت من خلال مركز التعليم الالكتروني الوطني.

وتطرق الكتاب للآليات التي يتم اتباعها لحوكمة التعليم الالكتروني، وأشار لمجهودت المملكة العربية السعودية، كأحد النماذج النوعية، مع العديد من الدول الرائدة في هذا القطاع.

وأشار كتاب اليونسكو في الفصل الخامس، لمعايير التميز التي تم تطويرها بواسطة مركز التعليم الالكتروني الوطني، بالتعاون مع العديد من المنظمات المرموقة على المستوى العالمي.

كتاب اليونسكو .. مركز التعليم الالكتروني الوطني نموذج رائد دوليا

أشاد كتاب اليونسكو بجهود مركز التعليم الالكتروني الوطني، كأحد النماذج الرائدة على الصعيد الدولي، ومساهمات المركز في تطوير آليات ضمان وضبط الجودة.

يساهم المركز في التأكد من جودة موارد التعليم، وذلك لأن المعايير التي وضعها مركز التعليم الالكتروني تشتمل على معايير المنصات الالكترونية، ويستمل على مقررات الالتحاق.

وتشتمل المعايير أيضاً على برامج التعليم الالكترونية، والتعليم والتعلم المعزز، والتعليم عن بعد، والتعليم والتعلم الإنغماسي، والموارد التعليمية المفتوحة، بالإضافة إلى التقييمات الالكترونية.

الاخبار العاجلة