إيلون ماسك يخسر 200 مليار دولار خلال عام واحد

Farah1 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
منوعات
إيلون ماسك يخسر 200 مليار دولار خلال عام واحد

بات رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربية، والمالك الجديد لمنصة تويتر، هو أول شخص بالتاريخ تصل خسائره المادية إلى 200 مليار دولار، حيث بلغت قيمة خسائره 59% من إجمالي ثروته، وذلك في خلال الـ13 شهراً الأخيرة.

تراجع حاد في ثروة إيلون ماسك

شهدت ثروة إيلون ماسك في الفترة الأخيرة تراجعاً حاداً، ووصلت إلى 137 مليار دولار، وذلك بعدما تعرضت أسهم تسلا للإنهيار خلال الأسابيع الماضية الأخيرة.

انخفضت ثروة ماسك بنسبة 11%، خلال يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بحسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

بلغت ثروة إيلون ماسك ذروتها عند 340 مليار دولار، وذلك خلال 4 من نوفمبر 2021، وأصبح أغنى شخص في العالم لمدة عامين، إلى أن أزاحه الملياردير الفرنسي برنارد أرنو عن المركز الأول في شهر ديسمبر.

إيلون ماسك يخسر 200 مليار دولار من ثروته

فقدت شركة تسلا المملوكة للمليارير الأمريكي إيلون ماسك حوالي 65% من قيمتها خلال 2022، وذلك بسبب تأخر الإنتاج بدولة الصين، مما تسبب في سحب السيارات.

كان لانتشار المخاوف بين المستثمرين، بعدم اشترى الرئيس التنفيذي للشركة منصة تويتر، وتخوف المستثمرين من أن يصرف ماسك انتباهه عن الشركة، بعدما تسلم دوره الجديد كرئيس لمنصة تويتر.

أصبحت حصة إيلون ماسك لدى شركة سبيس إكس، والتي تبلغ قيمتها حوالي 44.8 مليار دولار، هي الأثقل وزناً بثروته، لتأتي بعدها حصته في شركة تسلا، والتي تصل قيمتها إلى 44 مليار دولار.

الاخبار العاجلة