وفاة بابا الفاتيكان السابق عن عمر يناهز الـ95

Farah31 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
منوعات
وفاة بابا الفاتيكان السابق عن عمر يناهز الـ95

أعلن الفاتيكان صباح يوم السبت 31 ديسمبر 2022، عن نبأ وفاة بابا الفاتيكان السابق المسمتقيل، وهو البابا بنديكتوس السادس عشر، عن عمر يناهز الـ95 سنة، وقال ماتيو بروني المدير الإعلامي لدى الكرسي الرسولي داخل الفاتيكان، في بيان له أن البابا قد توفي داخل أحد الأديرة، وأنه في أقرب وقت سيُعلن عن المزيد من المعلومات.

وفاة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر

أعلنت وسائل إعلام في إيطاليا، عن وفاة بابا الفاتيكان السابق صباح اليوم، ويبلغ البابا بنديكتوس 95 عاماً، ويعد أول بابا في الفاتيكان (الكنيسة الكاثوليكية)، يتنحى عن منصبه، منذ 600 سنة.

تنحى البابا بنديكتوس في 2013، بسبب تقدمه في السن، وقد أعلن الفاتيكان خلال الساعات الماضية، عن تدهور الحالة الصحية للبابا بنديكتوس السادس عشر.

وحرص البابا فرنسيس أثناء اجتماعه الأخير لهذا العام، حيث طلب في نهاية الاجتماع من جموع المصلين في الفاتيكان، أن يأدون الصلاة لسلفه بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر.

سبب الوفاة هو تدهور الحالة الصحية لبابا الفاتيكان

تدهورت الحالة الصحية لبابا الفاتيكان السابق، وطلب بابا الفاتيكان الحالي فرنسيس من جموع الناس، الصلاة لسلفه بنديكتوس السادس عشر.

كان البابا السابق، واسمه الحقيقي هو جوزيف راتزينغر، قد قدم استقالته في 2012 عن منصبه بالفاتيكان، وذلك بسبب تدهور أوضاعه الصحية، ليعيش ما تبقى من حياته، منذ استقالته حتى وفاته في دير بقلب حدائق الفاتيكان.

يُذكر أن بابا الفاتيكان المستقيل السابق، هو أول بابا لدى الكنيسة الكاثوليكية، يقوم بالتنحي عن منصبه منذ 600 عاماً.

الاخبار العاجلة