حالة مدرار تمتد لأغلب مناطق المملكة

Farah30 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
اخبار السعودية
حالة مدرار تمتد لأغلب مناطق المملكة

أعلن موقع طقس السعودية، عن رصد حالة مدرار والامتداد الواسع للسحب الممطرة، التي تمتد بين مكة المكرمة والباحة، وأشارت التوقعات إلى احتمالية حدوث اشتداد زئد للأمطار على العديد من المناطق من بينهم الطائف، كما أعلن المركز الوطني للأرصاد، بعض الصور لرادارات الطقس، وأكدت على استمرار سقوط الأمطار بين غزيرة ومتوسطة.

حالة مدرار تجتاح  الكثير من مناطق المملكة

كشفت صور رادارات الطقس، عن استمرار هطول الأمطار على مكة والطائف والرياض والباحة والمنطقة الشرقية، ومن المتوقع استمرارها أثناء الساعات المقبلة من اليوم.

أوضح عبد العزيز الحصيني خبير الطقس ولمناخ، أن هذه الحالة الممطرة هي التاسعة، وأقرت جمعية الطقس والمناخ أن هذه الحالة المناخية المطرية، سيُطلق عليها اسم حالة مدرار.

استمرار حالة مدرار لعدة أيام على عدد من المناطق

نشرت جمعية الطقس والمناخ أن حالة مدرار سوف تستمر لضع أيام، ومن المتوقع أن يمتد نطاق تأثيرها، لتشمل أغلب المناطق في المملكة ودول الخليج.

ستتفاوت نسب الأمطار من مكان لآخر، من خفيفة لمتوسطة لغزيرة وغزيرة جداً، وسيكون قوة الحالة بالترتيب على منطقة مكة ويليها المدينة، ويليهما الباحة ثم الرياض ليليها القصيم، ثم باقي مناطق المملكة.

ستزداد فرص هطول السيول على مكة وجنوبها مروراً بالباحة والليث، الأمر الذي سيتطلب متابعة دقيقة من قبل الجهات المختصة.

وقام المركز الوطني للأرصاد برفع تحديث له، بالتحذير من هطول أمطار غزيرة ورعدية، على كلٍ من محافظتي بحرة وجدة، ستكون الأمطار مصحوبة بنشاط الرياح وجريان السيول وتدافع البرد وانخفاض مدى الرؤية.

الاخبار العاجلة