تقارير دولية.. المملكة سيكون لها دور عالمي في توفير المعادن الاستراتيجية

Farah30 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
اخبار السعودية
تقارير دولية.. المملكة سيكون لها دور عالمي في توفير المعادن الاستراتيجية

أكدت عدد من التقارير الدولية، أن المملكة سيكون لها دور عالمي في توفير المعادن الاستراتيجية، المطلوبة من أجل التحول للطاقة المتجديدة، لتحقيق المستهدفات التي تتعلق بالوصول إلى مناخ خالي من الانبعاثات الكربونية.

المملكة سيكون لها دور عالمي في توفير المعادن الاستراتيجية

أوضح التقرير الدولي الذي صدر عن معهد باين الأمريكي، أن المملكة سيكون لها دورها القوي في توفير المعادن الاستراتيجية، وهذا سيؤهلها لتكون لاعب رئيسي بمجال الطاقة المتجددة.

وأوضح التقرير أن موقع المملكة، في قلب منطقة غنية بالمعادن الاستراتيجية تمتد من إفريقيا لآسيا الوسطى جعلها من المناطق الناشئة الغنية بالمعادن.

وأشار التقرير إلى أن انعقاد النسخة الثانية من مؤتمر التعدين الدولي بالرياض، سيمنح المملكة الفرصة للحوار بشأن أفضل سبل الكشف عن الثروات المعدنية بالمنطقة.

دور المملكة في توفير المعادن الاستراتيجية والتحول للطاقة المتجددة

أشار التقرير الذي نُشر مؤخراً، أن الهدف من المؤتمر هو معرفة مدى الحاجة إلى المعادن الاستراتيجية المطلوب، من جل تشغيل عناصر الطاقة المتجددة، من ألواح شمسية وسيارات كهربائية وأجهزة وهواتف ذكية وتوربينات رياح.

دعاء التقرير إلى أهمية التوصل لاتفاقيات دولية طويلة الأمد، من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من الثروات المعدنية الاستراتيجية، وأشار التقرير إلى اتجاه العالم نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة.

ولفت التقرير إلى أن التحول لاقتصاد الطاقة النظيفة، يعتمد بشكل أساسي على المعروض من المعادن الاستراتيجية ومدى الاقبال على طلبها.

ويتوقع الخبراء زيادة الطلب على معادن السيلكون والبلاتين والليثيوم والمعادن الأرضية النادرة والنيكل والجرافين والنيكل، خلال العقدين المقبلين.

الاخبار العاجلة