توطين صناعة المنتجات الطبية في المملكة باستثمارات 145 مليون ريال

Farah30 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
مال وأعمال
توطين صناعة المنتجات الطبية في المملكة باستثمارات 145 مليون ريال

وُقع أمس 7 اتفاقيات لتوطين صناعة المنتجات الطبية ونقل المعرفة، حيث قامت هيئة المشتريات الحكومية والمحتوى المحلي، بالتوقيع مع شركة تبوك للصناعات الدوائية على أربع اتفاقيات، والتوقيع على ثلاث اتفاقيات مع الشركة السعودية للمستلزمات الطبية والصناعات الدوائية، واستهداف العديد من المنتجات الدوائية.

توطين صناعة المنتجات الطبية بالمملكة

استهدفت اتفاقيات توطين صناعة المنتجات الطبية بالمملكة، عدد من المنتجات الدوائية مثل مضادات تحثر الدون والمضادات الحيوية ومثبطات الثيرومبين وعلاجات التقلص العضلي ومثبطات المناعة.

أوضحت هيئة المشتريات الحكومية والمحتوى المحلي، أنها ستوفر لهذه المنتجات حوافر معينة حين التوطين، كأن يتم إدراجها ضمن قائمة المنتجات الوطنية الإلزامية.

وأوضحت أيضاً أن هذه الاتفاقيات جاءت لتأكيد الشراكة المستدامة، بين كلٍ من القطاع الحكومي والخاص، حيث سيتم إضافة توطين صناعة المنتجات الطبية للناتج المحلي.

استثمارات بقيمة 145 مليون ريال لتوطين صناعة المنتجات الطبية

أوضحت هيئة المحتوى المحلي أن إجمالي استثمارات توطين صناعة المنتجات الطبية سيصل إلى 500 مليون ريال بصورة تراكمية أثناء العشر أعوام المقبلة.

وستصل قيمة الاستثمارات المباشرة إلى 145 مليون ريال، وتهدف لتغطية 111 مليون من الطلب المحلي والحكومة بصورة سنوية، لتعزيز سلاسل الامدادات المحلية.

تأتي هذه الخطوة في إطار الاستجابة السريعة للحكومة لرفع جودة صناعة المنتجات الطبية بالمملكة، مما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 للمملكة.

وعملت الهيئة مع الجهات ذات العلاقة، من أجل تحديد المنتجات التي ستساعد على تعزيز الأمن الدوائي، وتعزيز القطاع الصحي الوطني، وتقليل واردات الدواء وتنمية صادراته.

الاخبار العاجلة