بوتين يحظر صادرات النفط عن الغرب واحتدام القتال بشرق أوكرانيا

Farah28 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
منوعات
بوتين يحظر صادرات النفط عن الغرب واحتدام القتال بشرق أوكرانيا

أصدر فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، مرسوماً يحظر فيه تصدير النقط إلى دول الغرب، وذلك بعد قرارها بوصع حد أقصى لأسعار النفط الروسي بسعر 60 دولار للبرميل، كما شهدت منطقة الشرق الأوكراني احتدام القتال بها، يوم الأمس الثلاثاء 27 ديسمبر 2022، ووجهت موسكو دعواتها إلى كييف لإنهاء الحرب، وذلك لتفادي حدوث المزيد من الهجمات.

بوتين يحظر النفط عن دول الغرب

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً، يحظر فيه توريد خام النفط والمنتجات النفطية إلى دول الغرب، التي قامت بفرض سقف لسعر النفط الروسي عند 60 دولار للبرميل.

سيدخل هذا القرار حيز التنفيذ، بداية من الأول من شهر فبراير 2023 المقبل، وسيستمر هذا المرسوم لمدة خمسة شهور على الأقل.

ينص المرسوم على حظر تسليم النفط الروسي ومنتجاته لأي كيانات أو أفراد أجانب، في حال إن كانت العقود الخاصة بالتوريدات تلك، ما ينص على تحديد سقف للأسعار بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

احتدام القتال بالشرق الأوكراني وآلاف الهجمات الالكترونية ضد أوكرانيا

قصف الجيش الروسي عدد من البلدات والمدن شرق وجنوب أوكرانيا، وصرح سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا، بضرورة قبول كييف لمطالب موسكو وإنهاء الحرب، وإلا سيكون النهاية خسارة المعركة.

احتدم القتال حول مدينة بخموت الشرقية الواقعة بإقليلم دونيتسك، ومدينة سفاتوتو بمنطقة لوجانسك، وتدعى روسيا أن تلك المنطقتين تكونان منطقة دونباس الصناعية.

وأكد إيليا فيتيوك رئيس قسم الأمن السيبراني الأوكراني، أنه تم التصدي لأكثر من 4500 هجوم الكتروني روسي، وذلك بواقع 10 هجمات الكترونية يومياً.

الاخبار العاجلة