وزارة الصناعة السعودية في 2022 واستراتيجية تنموية جديدة

Farah28 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
اخبار السعودية
وزارة الصناعة السعودية في 2022 واستراتيجية تنموية جديدة

تعد وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، أحد أكثر الوزرات التي تركز المملكة عليها، من أجل تحقيق رؤية 2030، والتي تستهدف خلق المناخ الصناعي الذي يجذب المستثمرين، مما يساهم في تعزيز عملية التنوع الإقتصادي بالمملكة، ويساهم في تنمية الصادرات غير النفطية وتنمية الناتج المحلي.

وزارة الصناعة والثروة المعدنية في 2022

كشف تقرير المركز الوطني للمعلومات، في تقريره عن انجازات وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وأهم مذكرات التفاهم التي وقعتها الوزارة، مع نظيراتها من وزارات الصناعة بالدول الأخرى.

أعلن التقرير عن نجاح وزارة الصناعة في تصنيع بعض الأجهزة الطبية، مثل جهاز التنفس “بيوريتين بينيت 980″، ويعد من أولى اجهزة التنفس محلية الصنع.

أطلقت وزارة الصناعة برنامج المصانع الرائدة، للتحفيز على الاستثمارات وإنشاء المشروعات الكبري بالمملكة، هذا البرنامج الذي استهدف 120 مصنع في أولى مراحله.

حقائق وأرقام حول وزارة الصناعة السعودية عام 2022

شهد شهر أكتوبر الماضي إطلاق استراتيجية الصناعة الوطنية، التي أطلقها ولي العهد لتكون المملكة من القوى الصناعية الرائدة على مستوى المنطقة، مما يساهم في تأمين سلاسل الإمداد العالمية.

تستهدف هذه الاستراتيجية إعداد 36 ألف مصنع بحلول 2035، وتوفير أكثر من 800 فرصة استثمار بقيمة تريليون ريال، ومضاعفة الناتج الصناعي المحلي بمعدل 3 أضعاف.

وقعت وزارة الصناعة على مذكرة تفاهم مع هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” ومع “أوكساجون”، لتنفيذ برنامج مصانع المستقبل، ودعم تطوير قطاع الصناعة بالمملكة.

الاخبار العاجلة