منشآت .. نمو المستثمرين بالجولات الاستمارية يبلغ 83%

Farah27 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
مال وأعمال
منشآت .. نمو المستثمرين بالجولات الاستمارية يبلغ 83%

جاء في تقرير هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة العامة ” منشآت “، أن معدلات النمو بالنسبة للمستثمرين الذين شاركوا في جولات استثمارية بلغ 83%، لصالح عدد من الشركات السعودية الناشئة في نهاية الربع الثالث من 2022، وذلك بالمقارنة مع نفس الفترة في العام الماضي 2021.

منشآت .. نمو بنسبة 83% لمستثمري الجولات الاستثمارية

حققت هذه النسبة التي أعلنتها منشآت سهولة في بدء الأعمال بنسبة 93.5%، مما وضع المملكة بصدارة الترتيب لمؤشرات سهولة البدء، في إجراء الأعمال التجارية.

جاء في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2022، أن حزمة الخدمات والمبادرات التي أتاحتها الهيئة في 2022، ساهمت في ازدهار قطاعي المنشآت المتوسطة والصغيرة.

ساعدت حزمة الخدمات في التعزيز الابتكاري، وتطوير قطاع التقنية والعلوم وكافة المنتجات التي تقوم عليها، وتعزيز قدرات رواد ورائدات الأعمال المتميزين ذوي المواهب والابتكارات، بمجالات الانتاج الفكري والتقنية.

نمو بنسبة 83% لمستثمري الجولات الاستثمارية بالمملكة

ذكر التقرير أن عدد المنشآت الصغير والمتناهية الصغير والمتوسطة قد تجاوز 970 منشآة، ووصل حجم التمويلات والتسهيلات الائتمانية التي قُدمت لهذه المنشآت من قبل شركات التمويل والبنوك وصل 21 مليار ريال.

بلغت القيمة الاجمالية المصروفة من مبادرات الاقراض غير المباشرة 2.85 مليار ريال في الربع الثالث من العام، واستفاد من هذه المبادرة 2500 منشأة، كما بلغت معدلات التمويل 29% بالمقارنة مع نفس الفترة من 2021.

أشار التقرير إلى أن الضمانات المالية التي قدمها برنامج كفالة، قد وصلت إلى 713 مليار ريال، وإجمالي المنشآت التي استفادت من بواية التمويل 3762 منشأة، بالإضافة لتأهيل 1880 منشأة.

الاخبار العاجلة