اتفاقية مشتركة لتمكين المنشآت متناهية الصغر عبر برنامج حماية الأجور

Farah27 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
اخبار السعودية
اتفاقية مشتركة لتمكين المنشآت متناهية الصغر عبر برنامج حماية الأجور

شهد اليوم توقيع اتفاقية مشتركة لتمكين المنشآت متناهية الصغر بالمملكة، بين كلٍ من البنك المركزي السعودي و وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما تم توقيع مذكرة تعاون مشتركة بين عدد من البنوك المحلية، بهدف تحقيق الاستفادة للمنشآت المتناهية الصغر من خدمات برنامج حماية الأجور.

توقيع اتفاقية لتمكين المنشآت المتناهية الصغر من برنامج حماية الأجور

تهدف هذه الاتفاقية إلى تمكين المنشآت المتناهية الصغر من تحقيق الاستفادة من برنامج حماية الأجور، والاستفادة من تقديم خدمات رفع ملفات الأجور.

ستسعى وزارة الموارد البشرة بموجب هذه الاتفاقية، لتحقيق استفادة كافة المنشآت الصغيرة والمنشآت المتتناهية الصغر، التي يتجاوز عدد العاملين بها عن 49 من الموظفين، من الخدمات المتاحة عبر برنامج حماية الأجور.

سيتم تقديم خدمات رفع ملفات الأجور، من خلال البنوك التجارية المحلية التي شاركت بالاتفاقية، وسيتم تقديم الخدمة دون أي رسوم وذلك لمدة عامين.

دعم المنشآت المتناهية الصغر للاستفادة من برنامج حماية الأجور

تستهدف هذه الاتفاقية تحقيق الدعم إلى المنشآت المتناهية الصغر والمنشآت الصغيرة، للإلتزام بالمتطلبات التي يفرضها برنامج حماية الأجور، والذي يقوم برصد عمليات الصرف للأجور.

يرصد هذا البرنامج عمليات صرف أجور، كافة الموظفين والموظفات السعوديين والوافدين بمنشآت القطاع الخاص، وأن يتم توفير قناة مخصصة لدفع الأجور بالوقت المحدد.

كما يعمل برنامج حماية الأجور على الدفع بالقيمة التي تم الاتفاق عليها، بالإضافة لتقديم هذه الخدمة للمنشآت دون دفع رسوم تأسيس أو تسجيل، وبدون دفع رسوم اشتراكات دورية نظير الخدمة.

الاخبار العاجلة