هيئة الأوقاف السعودية والجمعيات الأهلية يعلنا إطلاق 5 صناديق وقفية

Farah27 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
اخبار السعودية
هيئة الأوقاف السعودية والجمعيات الأهلية يعلنا إطلاق 5 صناديق وقفية

شهدت هيئة الأوقاف اليوم توقيع اتفاقية شراكة مع مجلس الجمعيات الأهلية بالمملكة، وتهدف هذه الاتفاقية لتأسيس ودعم 5 صناديق وقفية استثمارية، تبلغ قيمتها ما يزيد عن 186 مليون ريال، وتأتي هذه الخطوة في سبيل تعزيز دور الجمعيات الأهلية التنموي، وتحقيق استراتيجة الاستدامة المالية لديها.

اتفاقية بين هيئة الأوقاف ومجلس الجمعيات الأهلية

تتضمن الاتفاقية التي وقعتها هيئة الأوقاف مع الجمعيات الأهلية، أن يتم تدشين 5 صناديق وقفية استثمارية، هذه الصناديق لـ:

  • صندوق مخصص لجمعيات الأيتام.
  • صندوق مخصص لجمعيات تحفيظ القرآن.
  • صندوق مخصص للجمعيات بالمنطقة الشرقية.
  • صندوق مخصص للجمعيات الصحية.
  • صندوق مخصص لجمعيات التوحد.

ووقع ممثلو الجمعيات المذكورة، على اتفاقيات لإدارة هذه الصناديق، مع وليد بن حمد الراشد الرئيس التنفيذي لمجموعة الراجحي المالية.

هيئة الأوقاف توقع اتفاقية دعم 5 صناديق وقفية استثمارية

ستتعاون هيئة الأوقاف مع الشركاء بموجب هذه الاتفاقية، على حشد الموارد الخاصة بالصناديق الوقفية الاستثمارية بنوعيها المناطقية والتخصصية، ودعم هذه الصناديق لتحقيق الاستدامة المالية.

سيعمل الشركان على تعزيز إسهامات هذه الصناديق بتنمية القطاع غير الربحي، والوصول إلى كافة الممكنات التي تساعد على تفعيل دورها بالمجتمع.

تأتي هذه الخطوة التي قامت بها هيئة الأوقاف في إطار دعم الهيئة مع الشركاء، على تحقيق الاستدامة المالية لكلٍ من الكيانات غير الربحية والكيانات الوقفية، وذلك عن طريق توفيرها لكافة الممكنات المالية.

ستعمل هيئة الأوقاف على تعزيز شراكاتها مع كافة الجهات ذات الصلة بتمكين الجمعيات الأهلية، في سبيل الارتقاء بالعمل غير الربحي والوقفي.

الاخبار العاجلة