إطلاق جمعية حماية المستثمرين الأفراد بسوق المالية السعودية

Farah26 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
مال وأعمال
إطلاق جمعية حماية المستثمرين الأفراد بسوق المالية السعودية

أُطلق جمعية حماية المستثمرين الأفراد بسوق المالية السعودية، من أجل حماية حقوق المستثمرين الأفراد، وأطلقت الجمعية حملة تعريفية لدورها بحماية الحقوق للمستثمرين الأفراد، ودورها في توقيع اتفاقيات التعاون المشترك مع كلٍ من، الأكاديمية المالية ومجموعة تداول السعودية، وجمعية علاقات المستثمرين.

إطلاق جمعية حماية المستثمرين الأفراد

تركز جمعية حماية المستثمرين الأفرد من خلال خدماتها، على رفع مستوى الوعي القانوني والمالي لدى المستثمرين الأفراد، وتطوير مستويات المعرفة للأفراد المقبلين على الاستثمار بسوق المالية السعودية.

تشتمل خدمات الجمعية على تقديم استشارات مالية وقانونية، بالإضافة لدورها في توفير المساعدات القانونية، بجانب رفع الدعاوى القانونية وتوكيل المحامين.

قال الأستاذ محمد الضبعان المحامي: رئيس مجلس الإدارة لدى جميعة حماية المستثمرين الأفراد، إن تفعيل الدور الذي من أجله تم تأسيس الجمعية سيكون بمثابة إضافة نوعية لتحقيق مستهدفات سوق المالية السعودية.

أهم الأهداف التي ترتكز عليها جمعية حماية المستثمرين الأفراد بسوق المالية

سيكون هناك دوراً مهماً تلعبه جمعية حماية المستثمرين الأفراد بسوق المالية، حيث ستساهم في الوصول لسوق مالية متقدمة، وذلك عن طريق تحقيق التكامل مع المؤسسات الحكومية.

سترفع الجمعية من شفافية سوق المالية، كما أنها ستعزز موثوقيتها لدى المستثمرين الأفراد، مما سيحقق مستهدفات البرنامج التطوير للقطاع المالي، عن طريق التشجيع على مفاهيم الاستثمار والادخار والتمويل.

تعد جمعية حماية المستثمرين الأفراد من أولى الجمعية التي تأسست، من أجمل مواكبة مستهدفات برنامج تطوير قطاع المال، باعتباره واحداً من البرامج التنفيذية لرؤية  2030، والهدف منه إزدهار القطاع المالي.

الاخبار العاجلة