منتدى الاستثمار السعودي الياباني يوقع 15 مذكرة تفاهم

Farah26 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
اخبار السعودية
منتدى الاستثمار السعودي الياباني يوقع 15 مذكرة تفاهم

نظمت وزارة الاستثمار السعودي منتدى الاستثمار السعودي – الياباني، اليوم الاثنين 26 ديسمبر 2022 في مدينة الرياض، والذي حضره كلٍ من وزيرا الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح، ونظيره وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني نيشيمورا ياسوتوشي، بالإضافة لحضور عدد من المسئولين من كلا الجانبين.

تنظيم منتدى الاستثمار السعودي الياباني اليوم بالرياض

يسعى منتدى الاستثمار السعودي الياباني، إلى تسليط الضور على الفرص الاستثمارية، مما يساعد على تعزيز الشراكة بين اليابان والسعودية، وذلك في ضوء رؤية 2030 للملكة، بشأن الاستراتيجية السعودية اليابانية.

شهد المنتدى مشاركة واسعة من قبل القطاع الخاص باليابان والسعودي، وتم استعراض فرص توسيع شراكات الاستثمار بين البلدين، في العديد من القطاعات الاستراتيجية ذات الأولوية.

يستهدف منتدى الاستثمار السعودي الياباني، الاستثمار بكلٍ من قطاع التجارة والاستثمار وقطاع التمويل والشركات المتوسطة والصغيرة، وقطاع الصناعة والتعليم والطاقة والرياضة والثقافة.

أهداف منتدى الاستثمار السعودي الياباني المرتبطة برؤية 2030

تخلل منتدى الاستثمار السعودي الياباني تسليط الضوء، على البيئة الاستثمارية بالمملكة، وأهم المشروعات الكبرى التي ترتبط برؤية 2030 في قطاع الصناعة الحيوية، بالإضافة لعرض المركز الوطني للتخصيص.

عُقد أيضاً العديد من الجلسات الحوارية، التي تم فيها تناول الفرص الاستثمارية بكلٍ من مجالات الرياضات والألعاب الالكترونية، ومستقبل الابتكار والطاقة النظيفة وصناعة السيارات.

يهدف منتدى الاستثمار السعودي الياباني إلى تعزيز التعاون والشراكة، بين القطاع الخاص في اليابان والقطاع الخاص في المملكة.

تم تبادل 15 مذكرة تفاهم استثمارية، بكلٍ من مجالات التمويل والذكاء الاصطناعي والزراعة والرياضة والرقمنة وإعادة تدوير البوليستر والمدن الذكية والتجارة والخدمات البنكية والتصنيع والصناعة.

الاخبار العاجلة