فواكه تساعد على التخلص من مشكلة الأرق

Farah25 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
صحة وتغذية
فواكه تساعد على التخلص من مشكلة الأرق

يعاني كثير من الناس من مشكلة الأرق أثناء الليل، ومواجهة صعوبة في النوم وتنظيمه، الأمر الذي قد يترتب عليه العديد من المشاكل النفسية والصحية، مثل مرض الاكتئاب وحالات القلق والتوتر، بالإضافة إلى أمراض السرطان والزهايمر والخرف وفرط نشاط الغدة الدرقية.

أهم الفواكه التي تساعد على التخلص من مشكلة الأرق

يوصي خبراء التغذية بالحفاظ على تناول الفواكه، التي تساعد على التخلص من مشكلة الأرق أثناء الليل، والاستعانة بالبدائل الطبيعية في التخلص من هذه المشكلة.

وشدد الخبراء على ضرورة الابتعاد تماماً عن تناول المهدئات والأقراص المنومة، وذلك لأنها تتسبب في الكثير من الأضرار على جميع أجهزة الجسم خاصة الجهاز العصبي.

أكد الخبراء على أن هناك العديد من المشروبات والأطعمة وثمار الفواكه، التي تساعد على استرخاء الجسم، ومن ثم الدخول في النوم العميق بصورة طبيعية.

فواكه تساعد على التخلص من اضطرابات النوم و مشكلة الأرق

سوف نستعرض أهم الفواكه التي تساعد الجسم، على تجاوز مشكلة الأرق والتخلص من اضطرابات النوم مثل:

  • الكرز الحامض: ينصح خبراء التغذية بتناول الكرز الحامض، أو تناول كوبان من عصيره، قبل الذهاب إلى السرير والنوم، وذلك لإحتوائه على هرمون الميلاتونين بتركيز عالي،الذي يعزز النوم الصحي.
  • الموز: يحتوي الموز على فيتامين B6 والبوتاسيوم والماغنسيوم، مما يساعد على انتاج هرمونات الميلاتونين والسيرتونين، اللذان يحفزان المخ على النعاس والاسترخاء.
  • الكيوي: يحتوي على تركيزات عالية من الفولات ومضادات الأكسدة والسيرتونين، مما يساعد على النوم السريع، فيُنصح بتناول ثمرة كيوي قبل موعد النوم بساعة.
الاخبار العاجلة