تحذير إلى مستخدمي الفيسبوك من قراصنة عيد الميلاد

Farah25 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
تقنية
تحذير إلى مستخدمي الفيسبوك من قراصنة عيد الميلاد

دعا عدد من خبراء التقنية، جميع مستخدمي منصة الفيسبوك التابعة للشبكة الأمريكية ميتا بلافورمز، إلى ضرورة توخي الحذر وأخذ الحيطة، جراء الهجات التي يشنها بعض المحتالون والمخترقون على الملايين من الحسابات والأجهزة، أثناء فترة أعياد الميلاد، وفي يوم رأس السنة.

تحذير لمستخدمي منصة الفيسبوك من هجمات القراصنة

شدد خبراء التقنية بحسب ما جاء في صحيفة “ذا صن” البريطانية، على ضرورة التحقق من الحسابات الموجودة على منصة الفيسبوك هذه الفترة، والتأكد أنه لم يتم تعرضها للاختراق.

تأتي هذه الهجمات الالكترونية متزامنة مع موسم أعياد الميلاد، هذه الفترة التي تشهد زيادة عمليات الشراء الكترونياً، وزيادة تبادل الهدايا والتهاني عبر المنصات الإلكترونية المختلفة.

أكد الخبراء أن هذا الوقت يعد هدف رئيسي للمخترقين والمحتالي، يستغلون كل عام هذه الفترة من السنة للبدء في تنفيذ حملات الاختراق الالكتروني للحسابات الالكترونية، عبر المنصات المختلفة.

نصائح خبراء التقنية للحماية من عمليات الاختراق لحسابات الفيسبوك

قدم خبراء التنقية عدد من النصائح، وهي عبارة عن خطوات بسيطة يمكن لمستخدمي الفيسبوك والمنصات المختلفة تطبيقها بسهولة، وهي:

  • توجه المستخدم إلى إعداد الخصوصية في حسابه.
  • الضغط على أيقونة off- facebook history.
  • بعد الدخول على سجلات البحث، يتم النقر على أيقونة الحذف.

شدد الخبراء على ضرورة تجاهل أي رسائل تطلب من مستخدمي الفيسبوك والمنصات الأخري، أي تبرعات أو مبالغ مالية نظير خدمات غير رسمية، كما حذرت من رسائل الهدايا والقروض التي تنتشر بمناسبة الكريسماس.

الاخبار العاجلة