عاصفة ثلجية في الولايات المتحدة تتسبب في مقتل 22 شخص

Farah25 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
منوعات
عاصفة ثلجية في الولايات المتحدة تتسبب في مقتل 22 شخص

شهد ما يزيد عن مائتي ألف أمريكي دون كهرباء، صباح اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022، والذي يوافق صباح عيد الميلاد، عاصفة شتوية استمرت عدة أيام بشرق الولايات المتحدة الأمريكية، وتسبب في مقتل ما يزيد عن 20 قتيلاً، بسبب هذا الطقس القاسي الذي ت شهده البلاد.

عاصفة ثلجية شرق الولايات المتحدة تتسبب في مقتب 22 شخص

أدى الطقس القاسي الذي اجتاح شرق الولايات المتحدة، وهو عبارة عن عاصفة ثلجية وبرد استثنائي، هبوب رياح ثلجية شديدة، في 48 ولاية متجاورة في الولايات المتحدة، خلال نهاية الأسبوع.

تسببت هذه العاصفة في إلغاء الآلاف من الرحلات الجوية، كما تعرض السكان إلى العلق في منازلهم التي تعرضت لغطاء من الثلج والجليد.

أكدت الجهات المعنية أن عدد حالات الوفاة التي وقعت جراء عاصفة ثلجية ب8 ولايات 22 حالة وفاة، يوجد بينهم ما لا يقل عن سبع حالات في غرب نيويورك.

هطول عاصفة ثلجية وبرد قارس بعدد من الولايات المتحدة

هطلت عاصفة ثلجية وكثير من الجليد، بالإضافة لهبوب رياح شديدة، وحالة من البرد القارس في ولاية بوفالو الأمريكية وعدد من المدن التي تقع في محيطها.

بدأت مساحات كبيرة من البلاد في تجاوز أقوى عاصفة ثلجية تشهدها البلاد هذا الموسم، وعادت مرة أخرى لمعدلاتها الموسمية، ولا تزال بوفالو تعيش في هذه العاصفة الكارثية.

عجزت خدمات الطوارئ في بوفالو الوصول للكثير من المناطق المتضررة، وبحسب ما أفاد به مسئول كبير بالولاية، أنه في الولاية سبع حالات مؤكدة بسبب العاصفة، واحتمال أن يكون هناك الكثير، الذي لم يتم الكشف عنه حتى الآن.

الاخبار العاجلة