سعود الطبية تقدم نصائحها للوقاية من الأمراض المدرسية

Farah25 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
صحة وتغذية
سعود الطبية تقدم نصائحها للوقاية من الأمراض المدرسية

حرصت مدينة الملك سعود الطبية على تقديم العديد من النصائح، من أجل حماية الأطفال من مخاطر الإصابة بأي من الأمراض المدرسية المنتشرة، والتي من أهمها التهابات الأذن الوسطى والنزلات الفيروسية، مؤكدة على ضرورة الحصول على لقاح الإنفلونزا قبل موسم الشتاء.

سعود الطبية تقدم العديد من النصائح إلى أولياء الأمور لوقاية الأطفال من الأمراض المدرسية

أكدت مدينة سعود الطبية على أهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا قبل حلول موسم الشتاء، وأهمية الإكثار من تناول السوائل وشرب كميات كبيرة من الفم.

وأوضحت أهمية غسل اليدين قبل تناول الطعام وبعده، وكذلك غسلها بعد لمس الحيوانات، والاهتمام بنظافة المياه والمشروبات ونظافة الطعام لمواجهة الأمراض المدرسية.

وأشارت  إلى أن تغطية كل من منطقة الأنف والفم أثناء السعال، من أهم طرق الوقاية من نزلات البرد أو الإصابة بفيروس الإنفلونزا، والاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون بشكل منتظم خاصة بعد استخدام دورات المياة.

أهم الأمراض المدرسية المنتشرة وطرق الوقاية منها

يعد التهاب الأذن الوسطى من أبرز الأمراض المدرسية انتشاراً، وتحتاج المتابعة الدورية لحالة الطفل، كي لا تتكرر الالتهابات، وتتطلب أيضاً عدم إهمال نزلات البرد.

تأتي الأمراض التنفسية كنزلات البرد والانفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي والفيروس الأنفي، من الأمراض المدرسية المنتشرة، والتي تتطلب العناية بالنظافة قدر المستطاع.

وتعد النزلات المعوية وأمراض الطفح الجلدي كالحصبة والجدري المائي، من الأمراض المدرسية سريعة الانتشار، والتي تتطلب أخذ اللقاحات اللازمة، والعناية بالنظافة الشخصيةة ونظافة الطعام والشراب والمكان.

الاخبار العاجلة