مساعد وزير الدفاع السعودي في زيارة رسمية لتركيا

Farah25 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
اخبار السعودية
مساعد وزير الدفاع السعودي في زيارة رسمية لتركيا

قام المهندس طلال بن عبد الله العتيبي مساعد وزير الدفاع، اليوم بزيارة رسمية لتركيا وكان على رأس الوفد السعودي رفيع المستوى من جهات عدة، والتقى العتيبي بالعديد من المسئولين الأتراك، لبحث سبل التعاون الدفاعي بين السعودية وتركيا في كافة المجالات.

مساعد وزير الدفاع على رأس وفد رفيع المستوى لتركيا

بدأ العتيبي مساعد وزير الدفاع زيارته الرسمية لتركيا، بلقاءٍ مع خلوصي أكار وزير الدفاع التركي، من أجل بحث أهمية التعاون الدفاعي بين كلا البلدين في مختلف المجالات.

وأشار كلا الجانبين إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات، التي تم توقيعها بين البلدين بمجال التعاون الدفاعي، وتطوير هذه الاتفاقيات، بما يتناسب مع المصالح المشتركة بين البلدين، وما يدعم استقرار المنطقة.

التقى مساعد وزير الدفاع بعد ذلك مع محسن دارا نائب وزير الدفاع التركي، وتم مناقشة تعزيز التعاون بين السعودية وتركيا بمجال الصناعة الدفاعية.

مساعد وزير الدفاع في زيارة رسمية لتركيا

التقى مساعد وزير الدفاع أثناء زيارته، مع الفريق أول يشار غولر رئيس أركان الجيش التركي، وتطرق الطرفين أثناء اللقاء، إلى جهود البلدين في دعم استقرار المنطقة.

استعرض الجانبان أبرز اللجان الثنائية المشتركة، موضحين دور هذه اللجان في تعزيز سبل التعاون الدفاعي، وتم الاتفاق على التعاون بمجال التمارين الثنائية المشتركة وكذلك التدريب العسكري.

زار العتيبي رئاسة الصناعات الدفاعية في تركيا، ليلتقي مع البرفيسور إسماعيل دمير رئيس الهيئة، لبحث سبل التعاون بمجال تطوير البحث العلمي وتطوير الصناعات العسكرية.

اختتم مساعد وزير الدفاع زيارته لتركيا، بزيارة العديد من الشركات والمصانع التي تتبع لوزارة الدفاع التركية، وتم الاطلاع على منتجاتها والتعرف على أقسام المصانع.

الاخبار العاجلة