الصحة الخليجي .. توضح مراحل وقوع الأطفال ضحايا للابتزاز

Farah24 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
منوعات
الصحة الخليجي .. توضح مراحل وقوع الأطفال ضحايا للابتزاز

وضح مجلس الصحة الخليجي لدول مجلس التعاون الخليجي، أهم المراحل التي بناءاً عليها يقع الأطفال ضحايا للابتزاز الإلكتروني، وأوضحت أن أولى هذه المراحل تبدأ عن ريق شبكة الانترنت، خاصة من خلال منصات التواصل الاجتماعي أو عن طريق الألعاب الالكترونية الجماعية.

الصحة الخليجيي .. أولى مراحل الابتزاز الالكتروني للأطفال منصات التواصل الاجتماعي

أوضح مجلس الصحة الخليجي أن منصات التواصل الاجتماعي، هي أولى مراحل ابتزاز الأطفال الكترونياً، حيث يبدأ الشخص المبتز في التعرف على الطفل وبالتدريج.

يتظاهر الشخص المبتز في الغالب أنه في نفس عمر الضحية، ليبدأ بعدها في جمع المعلومات الشخصية عن الطفل، ويبدأ تدريجياً في معرفة اهتمامات الطفل، والمزيد عن حياته الشخصية.

أضاف مجلس الصحة الخليجي أن الشخص المبتز بعد اجتيازه لهاتين المرحلتين، في الغالب ما يبدأ في بناء علاقة قوية مع الطفل وبشكل تدريجي، وبعد ذلك يطلب منه الصور والفيديوهات لتجميعها.

الصحة الخليجي .. الابتزاز الالكتروني للأطفال ينقسم لثلاثة أنواع

وضح مجلس الصحة الخليجي أن الشخص المبتز، يبدأ في تهديد وابتزاز الطفل، من خلال تأثير المبتز على عامل ثقة الطفل بالأهل، ومن ثم يبدأ في ممارسة الضغوطات على الطفل.

ولفت إنقسام الابتزاز الالكتروني لثلاثة أنواع، وهي:

  • الابتزازالعاطفي: يطلب المبتز صوراً وفيديوهات والكثير من المعلومات الشخصية عن الضحية، ليؤثر على مشاعر الطفل بعد ذلك والتحكم به.
  • الابتزاز المادي: ويطلب المبتز تحويل مبالغ مالية، أو طلب هدايا.
  • الابتزاز الأخلاقي: ويطلب المبتز من الضحية القيام بأعمال غير أخلاقية.
الاخبار العاجلة