الصندوق الزراعي .. المحفظة التمويلية ستصل لـ18 مليار ريال العام القادم

Farah23 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
مال وأعمال
الصندوق الزراعي .. المحفظة التمويلية ستصل لـ18 مليار ريال العام القادم

قال مدير عام الصندوق الزراعي منير السهلي، أن المحفظة التمويلية للمملكة، سوف تصل إلى 18 مليار ريال خلال عام 2023، وأشار إلى أن الصندوق قام باعتماد المحفظة التمويلية، من أجل المساهمة في تحقيق حالة من الأمن الغذائي بالمملكة، بقيمة 6.5 مليار ريال في العام المقبل.

الصندوق الزراعي السعودي يعلن قيمة المحفظة التمويلية للصندوق

جاء في الاجتماع الأخير الذي عقده الصندوق الزراعي السعودي، والذي اجتمع فيه المهندس عبد الرحمن الفضلي رئيس مجلس إدارة الصندوق، مع وزير الزراعة والبيئة والمياه.

أقر الاجتماع عدداً من القروض الاستثمارية والتنموية، وذلك في خلال الربع الأخير من العام الحالي، والذي ب لغت قيمته 950 مليون ريالن ليصل إجمالي القروض التي تم الموافقة عليها 6.3 مليار ريال في 2022.

قروض الصندوق الزراعي السعودي لتنمية القطاع

أوضح السهلي مدير الصندوق الزراعي إلى أن القروض، اشتملت على استيراد محاصيل زراعية مستهدفة ببرنامج الأمن الغذئي، بالإضافة لاستهداف مشاريع الدواجن والاستزراع السمكي والبيوت المحمية.

أشار السهل إلى أن الصندوق الزراعي كانت من مستهدفاته خلال هذا العام، تخصيص 4 مليار ريال لاستيراد المنتجات الزراعية، بالإضافة لتخصيص مبالغ للبيوت المحمية ومشروعات الاستزراع السمكي والدواجن.

أكد على وضع مبالغ مالية في كل شريحة، وقد تم تحقيق المستهدفات، وأوضح السهلي أن الصندوق الزراعي يوفر قروض تنموية بمبالغ بسيطة، تقل عن المليون ريال.

لفت السهلي إلى أن هذه القطاعات، تعد محاور أساسية مستهدفة، إلا أن توزيع المبالغ هو الأمر الذي يتم العمل عليه، وفي العادة ما يكون معتمداً على تغيرات حجم العرض والطلب.

الاخبار العاجلة