تفعيل خطط الطوارئ للتعامل مع هطول الأمطار في مكة

Farah23 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
اخبار السعودية
تفعيل خطط الطوارئ للتعامل مع هطول الأمطار في مكة

شهدت منطقة مكة المكرمة هطول أمطار غزيرة، حيث تسبب الأمطار في جرف المركبات وتراكمها فوق بعضها البعض في شارع الوفيان بعتيبية مكة، وأشرف العقد فواز الحازمي مدير المرور بمكة المكرمة، على عمليات الإزاحة للمركبات، ومن قم فتح الطرق التي تسببت الأمطار في إغلاقها بحي العتيبية.

تفعيل خطط الطوارئ لمواجهة هطول الأمطار في مكة

أكد الدفاع المدني في العاصمة المقدسة، أن تساقط الأمطار لم ينجم عنه تسجيل أي حالات وفاة أو إصابات، وقد تم تشكيل لجان مختصة، من أجل حصر الأضرار الواقعة على الممتلكات.

وتشكيل لجان أخرى لاستقبال طلبات الذين تضرروا بسبب الأمطار من مقر إمارة مكة، بدقم الوبر، كما أكد الدفاع المدني على أن هناك لجاناً متخصصة ستقف على حصر هذه الأضرار.

أعلنت أمانة مكة استنفار آلياتها للقيام بأعمال التخلص من مخلفات المطر، ووزعت الأماني فرقاً ميدانية تغطي كافة أنحاء الإمارة، على نطاق كافة البلديات المرتبة والفرعية.

أمانة مكة تعلن استنفار آليات إزالة مخلفات المطر

أعلنت أمانة مكة أنه سيتم التخلص من تجمعات المياه، وإزالة مخلفات المر لتفادي القدر الأكبر من الأضرار، للحفاظ على أرواح المواطنين والحفاظ على الممتلكات.

فُعلت خطة الطوارئ والأزمات للتخلص من الأضرار، التي نجمت عن تساقط الأمطار، كما تم العمل على شفط المياه وفتح الشوارع والطرق.

خصصت أمانة مكة 10552 كادر بشري من المشرفين والموظفين والمراقبين والعمال الميدانيين والمهندسين من أجل تنفيذ خطة الطواريء، كما دفعت بـ2556 من الشيولات والمعدات، وذلك لاحتواء الحالة المطرية، وتم توجيه الفرق وفقاً للبلاغات التي تم تلقيها.

يواصل مركز الاتصالات الموحد (904)، الذي خصصته الأمانه لتلقي البلاغات طوال اليوم، وذلك تحسباً لحدوث أي طوارئ، وأهابت الأمانة جميع المواطنين، بالتزام التعليمات.

الاخبار العاجلة