خطوات الروتين الليلي للعناية بالبشرة

SAM10 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
SAM
صحة وتغذية
البشرة
البشرة

الجميع يسعى دائما لإستخدام المواد الكيميائية في الصباح عند ظهور الشمس، من اجل الحفاظ على البشرة من الحروق بسبب درجات الحرارة العالية التي تنتج عن اشعة الشمس، لكن هناك أيضا طرق لحمياة البشرة في الفترة الليلة نادرة ما تستخدمها النساء لأنهم يعتقدون أن الشمس فقط هي التي تؤذي البشرة ولكن هذا الأمر غير صحيح.

الروتين الليلي للبشرة مهم جدا

وتعود أهمية لحفاظ على البشرة في الفترة الليلة لأن البشرة بطبيعتها بها عيوب جزء منها يتم معالجة في النهار والجزء الأخر في الليل، مع الحفاظ على جودة النظام الغذائي بشكل جيد، ويتم القيام بالروتين الليلي للبشرة قبل النوم مباشرة لأن البشرة تكون في حالة إسترخاء بعد مجهود كبير طوال اليوم، الناتجة عن التلوث البيئي والأتربة، فتصبح البشرة باهته، ولك في اليلل مع استخدام الروتين الليلي تعود البشرة لنضارتها من جديد.

 

وتبدأ خطوات الروتين الليلي هو القيام بإزالة أي اثر للمكياج التي تم وضعه في بداية اليوم، مع عدم استخدم المزيل بشكل مفرط على الجلد، حتى لا يؤثر على الخلايا الموجودة.

 

كما يتم استخدام زيت اللوز الحلو، لإزالة مستحضرات التجميل بدلا من المزيلات الكيميائية، من أجل تنضيف البشرة وإعطائها لمعانا قويا، وأيضا استخدام ماء الورد الذي يعمل كمرطب جيد، وغلق مسامات الوجه.

الاخبار العاجلة