الموارد البشرية تعلن توطين مهن خدمة العملاء والمهن القانونية

Farah20 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
اخبار السعودية
الموارد البشرية تعلن توطين مهن خدمة العملاء والمهن القانونية

جاء في إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء، أنه سيتم البدء في توطين مهن خدمة العملاء، وأعلنت أن المرحلة الثانية ستحمل قراراً بتوطين المهن القانونية بكافة ربوع المملكة، وذلك بعدما انتهت فترة السماح التي تم تحديدها لقرار توطين تلك المهن.

الموارد البشرية تعلن البدء في سريان توطين مهن خدمة العملاء

يشتمل قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، توطين لمهن خدمة العملاء بنسبة 100%، بدءاً من المنشآت التي توفر خدمة العملاء كنشاط داعم أو أساسي.

وسيتم تعهيد تلك الخدمة إلى جهات آخرى، ممكن يعملون بخدمة عملاء عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وسيشمل هذا القرار للوظائف الإشرافية والقيادية.

الموارد البشرية تعلن توطين المهن القانونية بنسبة 70%

أعلنت وزارة الموارد البشرية أيضاً أن المرحلة الثانية من قرارات التوطين، ستكون لتوطين المهن القانونية بنسبة 70%، من العدد الإجمالي للعاملين بمهن الاستشارات القانونية بمختلف المنشآت.

تستهدف المرحلة الثانية من القرار كافة الشركات والمنشآت ومكاتب الاستشارات القانونية وكذلك مكاتب المحاماة على مستوى المملكة.

يتضمن هذا القرار لكلٍ من المهن التالية؛ مستشار قانوني نظم خاصة، مستشار قانوني نظم عامة، وكاتب شئون قانونية، وأخصائي عقود، على أن يكون حد الأجود الأدنى 5500 ريال لحاملين درجة بكالوريوس القانون.

وأصدرت وزارة الموارد البشرية دليل إرشادي شامل، لتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بهذين القرارين، كيفية تنفيذهما، مع التشديد على ضرورة الالتزام بتطبيق هذه القرارات، لتفادي العقوبات النظامية.

الاخبار العاجلة