السعودية تنظم المؤتمر الدولي للموارد المائية والبيئة الجافة الدولي في نسخته العاشرة

Farah20 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
اخبار السعودية
السعودية تنظم المؤتمر الدولي للموارد المائية والبيئة الجافة الدولي في نسخته العاشرة

سيُعقد المؤتمر الدولي للموارد المائية والبيئة الجافة الدولي في نسخته العاشرة، تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، وذلك في الفترة من 2 حتى 4 من جمادى الآخرى 1444هـ، والذي يوافق الفترة من 26 حتى 28 من شهر ديسمبر 2022م.

تنظيم المؤتمر الدولي العاشر للموارد المائية والبيئة الجافة

ستقوم جامعة الملك سعود بتنظيم المؤتمر الدولي العاشر للموارد المائية والبيئة الجافة، حيث سيكون معهد الأمير سلطان لأبحاث البيئة والصحراء والمياه ممثلاً عن الجامعة.

سيشارك بالمؤتمر مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، والجائزة العالمية للأمير سلطان بن عبد العزيز للمياه، كما سيشارك وزارة المياه والبيئة والزراعة.

يسعى المؤتمر لتطوير المعارف وتبادل الخبرات والمعلومات، بقطاع المياه والبيئة والصحراء، والاستفادة من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، في دراسة المناطق الجافة وشبه الجافة، ودراسة الموارد الطبيعية التي بها.

أهداف المؤتمر الدولي العاشر للموارد المائية والبيئة الجافة

يسعى منظمي المؤتمر الدولي العاشر للموارد المائية والبيئة الجافة، إلى تبادل المعلومات والخبرات بين العلماء والخبراء ومتخذي القرارات؛ للوصول لحلول علمية للتحديات المرتبطة بالبيئة والمياه.

تتناسب محاور المؤتمر الدولي العاشر للموارد المائية والبيئة الجافة، مع رؤية المملكة 2030، خاصة في استراتيجيتها للعناية بالبيئة والمياه، كما تتماشى مع مبادرة السعودية الخضراء.

سيشارك بجلسات المؤتمر العلمية، عدد من الفائوين بجائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز، حيث سيقوموا باستعراض ابتكارات وحلول إبداعية، حصلوا على الجائزة بموجبها.

الاخبار العاجلة