انضمام “الضمان الصحي” شريكا للتحالف الأوربي للصحة

Farah18 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
اخبار السعودية
انضمام “الضمان الصحي” شريكا للتحالف الأوربي للصحة

أعلن مجلس الضمان الصحي عن انضمامه كشريك مؤسس، مع التحالف الأوربي للصحة المتصلة، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود المجلس لترسيخ وضعه، كونه جهو تنظيمية رائدة، تسعى لتمكين الابتكار والتحول الرقمي بقطاع التأمين الصحي، من خلال انضمامه بجهة ربط عالمية وهي التحالف الأوربي للصحة المتصلة.

مجلس الضمان الصحي ينضم إلى التحالف الأوربي للصحة المتصلة كشريك

يعد التحالف الأوربي للصحة المتصلة، الذي أعلن مجلس الضمان الصحي عن الانضمام له كشريك، من أفضل المنظمات غير الربحية، وهو جهة ربط عالمية توجد في 78 دولة.

ينضم إلى التحالف الأوربي ما يزيد عن 23 ألف عضو حول العالم، ويعني الصحة الرقمية، وقد نوه المهندس عبد الله الشرقي المدير التنفيذي للتحول الرقمي والتقنية, إلى أن مجلس الضمان الصحي يسعى إلى تحفيز التحول الرقمي.

وكشف الشرقي عن البدء في إطلاق منصة وطنية موحدة، يتم من خلالها كافة التعاملات التأمينية، حتى تم عقد مؤتمر مسرعة الابتكار الأولى، والذي عُقد على مدار العامين السابقين.

الضمان الصحي شريك مؤسس في التحالف الأوربي للصحة المتصلة

أوضح الشرقي أن الشراكة بين الضمان الصحي والتحالف الأوربي للصحة، هدفه تبادل الخبرات بين القيادات وصانعي السياسات، والوقوف على طرق التعامل مع السياسة الرقمية في القطاع الصحي.

ويهدف أيضاً إلى استخدام تقنيات عالية بمجال التأمين الصحي، وتقديم أفضل طرق رعاية صحية تقوم على القيمة.

كشف بريان أوكونور رئيس التحالف الأوربي للصحة، أن انضمام مجلس الضمان الصحي كشريك مؤسسي، سيساعد المجلس على تحسين صحة المواطنين المستفيدين، وسيمكن ذوي العلاقة من تعزيز المساواة والشفافية.

الاخبار العاجلة