فرض رسوم على صرف الأدوية للوافدين بالكويت

Farah18 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
صحة وتغذية
فرض رسوم على صرف الأدوية للوافدين بالكويت

فرضت وزارة الصحة في الكويت، بداية من اليوم الأحد الموافق 18 من ديسمبر 2022، رسوم جديدة على جميع الوافدين، فيما يتعلق بالخدمات الصحية، التي يتم تقديمها لمراجعي العيادات الخارجية والمستوصفات وطوارئ المستشفيات، وذلك بعد بيانٍ وزاري صادر عن الدكتور أحمد العوضي وزير الصحة الكويتي.

فرض رسوم على الخدمات الصحية وصرف الأدوية للوافدين بالكويتي

أصدر دكتور أحمد العوضي وزير الصحة الكويتي، اليوم قراراً وزارياً ينص على فرض رسوم على الخدمات الصحية وصرف الأدوية، على جميع المرضى غير الكويتيين، والذين تم تسجيلهم بنظام الضمان الصحي.

جاءت هذه الخطوة في إطار جهود الدولة للارتقاء بخدماتها الصحية، ومن أجل الحد من إهدارها وضبط صرفها، وقد حدد القرار قيمة الرسوم التي سيتم الحصول عليها.

قيمة الرسوم التي حددتها وزارة الصحة في حال الأدوية للوافدين بالكويت

حدد القرار أنه في حال صرف أدوية من الصيدليات التابعة لأي من  مراكز الرعاية الصحية الأولية (المستوصفات) سيدفع المستفيد خمسة دنانير.

حدد صرف الرسوم في حال صرف الأدوية من صيدليات الحوادث في المستشفيات، سيدفع المستفيد 5 دناينر، بينما في حال صرفها من أي من صيدليات العيادات الخارجية سيدفع المستفيد 10 دنانير.

أوضح هذا القرار، أن الرسوم الجديدة سيتم إضافتها لرسوم الاستشارة الصحية، والتي تم تحديد رسومها بقيمة دينارين، حين مراجة المستوصفات.

سيدفع المستفيد 10 دنانير في حال مراجعته لحوادث أو طوارئ المستشفيات، أو في حال مراجعته لأي من العيادات الخارجية.

الاخبار العاجلة