طحالب سبيرولينا بديل اللحوم الغني بالبروتين

Farah18 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
صحة وتغذية
طحالب سبيرولينا بديل اللحوم الغني بالبروتين

كشفت إحدى الدراسات العلمية الجديدة، عن أحد أنواع الطحالب تعرف باسم طحالب سبيرولينا، والتي تعد بمثابة غذاء خارق، وذلك لأنها تحتوي على نسب عالية من البروتين، لذا يمكنها أن تكون بديل أفضل من اللحوم.

طحالب سبيرولينا الغنية بالبروتين

أوضحت الدراسة التي تتناول طحالب سبيرولينا وفوائدها،التي تم نشر ما توصلت إليه من نتائج في مجلة التكنولوجيا الحيوية البحرية، أنه يمكن للأشخاص أن يتبعون نظام غذائي يومي.

يعتمد هذا النظام على طحالب خضراء مزرقة، أو كما تعرف علمياً باسم طحالب سبيرولينا، التي تعزز من الصحة العامة، لأنها غنية بعنصر البروتين والحديد، بالإضافة لإحتوائها على العديد من الأحماض الدهنية.

هل تعد طحالب سبيرولينا بديلاً عن اللحوم

لفت الباحثون الذين قاموا بالدراسة، أنه حين مقارنة طحالب سبيرولينا مع اللحم البقري، فإن هذه الطحالب التي تُزرع بأيسلندا، تعد من البدائل المستدامة عن اللحوم البقري.

تترك طحالب سبيرولينا بصمة بيئية أصغر، عكس المنتجات الحيوانية التي تحتاج لإطلاق كميات أكبر من الميثان، بجانب أنها تفيد في التخلص من الغازات الدفينة بالغلاف الجوي، وتقلل من آثار التغير المناخي.

أشار الباحثون إلى أن طحالب سبيرولينا، من الطحالب ذاتية التغذية، فهي تحصل على الطاقة من خلال غاز ثاني أكسيد الكربون والبناء الضوئي.

أكد الباحثون على أهمية تبنيها كبديل عن اللحم البقري، هذا بالإضافة إلى كونها من البدائل الصحية أكثر، والتي توفر الاستدامة البيئية، وتحد من آثار تغير المناخ

الاخبار العاجلة