تعاون بين آبل وجوجل وموزيلا لتطوير معايير المتصحفات

Farah17 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
تقنية
تعاون بين آبل وجوجل وموزيلا لتطوير معايير المتصحفات

أعلنت كلٍ من شركة آبل وجوجل وموزيلا، المتخصصة بقطاع البرمجيات الاستهلاكية وتكنولوجيا المعلومات، عن وجود تعاون جديد بينهم، والذي يهدف إلى تطوير جيل جديد من منصات التصفح، ووضع معيار جديد تحت اسم speedometer، والذي يتعلق بأداء متصفح فايرفوكس وجوجل كروم وسفاري.

تعاون جديد بين موزيلا وجوجل وآبل

أوضحت الشركات المتعاونة الثلاث، في سلسلة متتابعة من التغريدات، أن المعيار الجديد للمصتفحات، الهدف منه هو اختبار أداء التطبيقات.

يعتمد هذا الاختبار على أحدث التقنيات الممكن استخدامها بالمواقع الالكترونية، بالإضافة لتحسين الأداء لكل متصفح، سواء لمطوري المواقع أو المستخدمين.

ولفتت الشركات الثلاث إلى أن هذا التعاون قائم على تسهيل التنسيق مع هيئات المعايير، ومع المجموعات التقنية التي تقوم ببناء المحركات المُفسرة للأكواد، وفقاً لهذه المعايير، بالإضافة للشركات التي تسعى لإنشاء هذه المحركات.

المعيار الجديد سيتيح الباب للمقارنة بين متصفحات جوجل وآبل وموزيلا

سيفتح هذا التعاون المشترك بين الشركات الثلاث، الباب للمقارنة الداخلية بين المتصفحات، وسيُستخدم هذا المعيار في النهاية للمقارنة مع أداء جوجل كروم مع موزيلا واداء جوجل كروم مع سفاري.

ووضحت الشركات الثلاث، أنهم قاموا بوضع قواعد تساعد على منع أي منهم محاولات الترجيح للنتائج لصالح واحدة منهم دون الأخريات، وستحتاج هذه التغيرات موافقة اثنين من الشركات.

سيصعب تنفيذ هذه التغييرات في حال وجود اعتراضات قوية من قبل إحدى الشركات، وستحتاج التغييرات إجماعاً من قبل المعنيين، وذلك بحسب سياسة التعاون المشترك بين الشركات الثلاث.

الاخبار العاجلة