شركة طويق .. 21.3 مليار ريال مساهمة متوقع بالناتج السنوي

Farah17 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
مال وأعمال
شركة طويق .. 21.3 مليار ريال مساهمة متوقع بالناتج السنوي

حضر كلٍ من وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح ووزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، والرئيس التنفيذي لمركز التنمية الصناعية الوطني الدكتور عبد الرحمن القرطاس، توقيع اتفاقية شركة طويل، التي تهدف لدعم واستدامة مشروع طويق، وتوطين الصناعة وتعزيز بيئة الاستثمار، وتعظيم القيمة المضافة وكذلك تنمية الصناعات التحويلية.

اتفاقية شركة طويق لدعم واستدامة مشروع شركة طويق

وُقع اليوم اتفاقية مشروع شركة طويق للصب والطرق، وجاء هذا التوقيع في إطار الجهود الرامية للمملكة، من أجل تحسين بيئة الاستثمار بالمملكة، ولتوطين الصناعات، ودعم قطاع الصناعة التحويلية.

كما يستهدف المشروع تعظيم القيمة المضافة، التي تحصل عليها المملكة عن طريق الموارد المتاحة، وقال وزير الطاقة السعودي، أن شركة طويق واحدة من المشاريع، التي دعمتها الوزارة.

وزارة الطاقة تدعم تأسيس شركة طويق للصب والطرق

دعمت الوزارة تأسيس شركة طويل للمساهمة في توطين قطاع الطاقة بمكوناته الرئيسة، كما أشار لمشاريع قطاع الطاقة بمجالات البتروكيماويات والغاز والهيدروجين والبترول والطاقة المتجديدة والتقليدية.

تعد كل هذه المشاريع بمثابة رافد رئيسي للاقتصاد السعودي، وبين أن قيمة المشارع التي تستهدف هذا القطاع، ستصل قيمتها إلى 2.85 تريليون مليار ريال مع حلول 2030.

أوضح ضرورة توطين 75% من المواد الرئيسة بمشاريع قطاع الطاقة، من أجل تحقيق أهداف منظومة الطاقة  وجذب الاستثمارات إليها، لذا تم تأسيس مشروعات متميزة، لتوطين قيمة مكونات القطاع، ومن بين هذه المشروعات كانت شركة طويق.

الاخبار العاجلة