وزير الثقافة السعودي يفتتح “فناء الأول” المركز الثقافي الجديد

Farah16 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
اخبار السعودية
وزير الثقافة السعودي يفتتح “فناء الأول” المركز الثقافي الجديد

افتتح وزير الثقافة السعودي الأمير بندر بن عبد الله بن فرحان، مركز “فناء الأول”، أحد المراكز الثقافية الجديدة للوزارة، ويقع هذا المركز في حي السفارات بمدينة الرياض، وقد حضر هذا الافتتاح عدد من الفنانين والمثقفين، تلك السابقة الثقافية الفريدة في التاريخ الثقافي للمملكة.

وزير الثقافة السعودي يوزفتتح المركز الثقافي الجديد للوزارة

أوضح وزير الثقافة الأمير بندر، أن مركز فناء الأول، يعد بمثابة واجهة إبداعية وثقافية، وسيكون من مراكز التبادل المعرفي بين مختلف الثقافات، كما سيكون مقراً لاحتضان مجتمع متنوع من المبدعين والمثقفين وذوي المواهب.

أشار الأمير بندر إلى أن تأسيس هذا المركز، قد تم بدعمٍ من الهيئة الملكية في مدينة الرياض، من أجل تحويله إلى فضاء ثقافي، يوفر المساحة الكافية من فرص الحوار بين الثقافات والتعبير الإبداعي.

يهدف هذا المركز الجديد إلى الاسهام في ارتقاء المشهد الفني والثقافي في المملكة، بالإضافة لكونه محاولة لإيجاد فرص التبادل الثقافي على المستوى العالمي.

مركز فناء الأول الثقافي المتكامل

يعد فناء الأول من أولى المراكز الثقافية المتكاملة بالملمكة، حيث خُصص لإحتضان المبدعين والمفكرين  ومن لديهم مواهب إبداعية متعددة، حيث يتيح مساحات متنوعة من خلال ورش العمل والمعارض الفنية.

يوفر فناء الأول الملتقيات الثقافية، ومساحات من الفضاء المعرفي والثقافي لزواره من كافة الشرائح، كما سيُتاح أمام الجميع وبالمجان.

تأتي خطوة تأسيسه ضمن جهود وزارة الثقافة لوجود فضاء ثقافي فعال ومؤثر، مما سينعكس بالإيجاب على نمط حياة الأفراد، ويمنحهم المكان الثقافي حيث التجليات الإبداعية.

الاخبار العاجلة