خمس نصائح تساعد على نوم عميق وهادئ

Farah16 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
صحة وتغذية
خمس نصائح تساعد على نوم عميق وهادئ

وجهت اخصائية الطب النفسي البريطانية دكتور لولا تيلييفا، بضرورة اتباع خمس نصائح، للتمتع بنوم عميق وهادي، وتساعد على التخلص من مشكلة القلق، مما يسمح للدماغ أن ينعم بالراحة والاسترخاء أثناء كافة مراحل النوم، خاصة في أوقات النوم خلال ساعات الليل.

عوامل تؤثر على نوم الشخص

نشرت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، ما جاء على لسان دكتور لولا تيلييفا، حيث قالت أن نمط الحياة والعمر ونمط الصحة والعمر، جميعهم من العوامل التي تؤثر في نوم الشخص.

وبينت تيلييفا أن النصائح الخمس التي تساعد على نوم عميق وهادئ، جميعها ممارسات وعادات، تتعلق بالنظام الغذائي، والروتين الصحي الذي يجب على الأشخاص الالتزام به.

خمس نصائح تساعد على نوم عميق وهادئ

أوضحت تيلييفا، أن النصائح الخمس هذه، تتمثل فيما يلي:

  • البعد عن تناول الكافيين، والامتناع عن تناول الطعام، خاصة في الأوقات المتأخرة من الليل، فمن الأفضل عدم تناول الكافيين بعد الثانية ظهراً، للاستمتاع بنوم عميق وهادئ، كذلك تجنب الأكل في الأوقات المتأخرة من الليل.
  • عدم النظر طويلاً أمام الشاشات قبل النوم، لأن الضوء الأزرق الذي ينبعث من الشاشات، يؤثر على الساعة البيولوجية بالجسم، فمن الأفضل إغلاق كافة الشاشات قبل النوم بساعة على الأقل.
  • تخصيص وقت معين للنوم والاستيقاظ كل يوم، فالذهاب للنوم في نفس الموعد يومياً، يساعد على النوم العميق، ويساعد على صفاء الذهن.
  • النوم بالغرفات الباردة، بحيث تتراوح درجة حرارة الغرفة ما بين 18 لـ22 درجة، لأن الغرف الأكثر دفئاً لا تمنح الجسم النوم العميق.
  • ممارسة التقنيات التي تساعد على الاسترخاء، مثل التأمل والتنفس العميق، لأن هذا يقلق من التوتر ويساعد الذهن على الاسترخاء.
الاخبار العاجلة