في ذكرى اليوم الوطني للبحرين.. العلاقات السعودية البحرينية

Farah16 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
اخبار السعودية
في ذكرى اليوم الوطني للبحرين.. العلاقات السعودية البحرينية

تعد العلاقات السعودية البحرينية، نموذجاً يحتذى به في الشراكة والأخوة التاريخية والاستراتيجية المتنامية، حيث أن الأجداد والآباء قد أرسوا أسساً راسخة، لوحدة التاريخ والدين واللغة والمصير المشترك بين البلدين، فضلاً عن موقعهما الجغرافي المتجاور، الأمر الذي ساعد على توطيد أواصر العلاقات.

العلاقات السعودية البحيرينة والرؤى الموحدة والأخوة التاريخية

يرجع تاريخ العلاقات السعودية البحرينية، إلى تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1745_1818، ثم قيام الدولة السعودية الثانية في عام 1840-1891.

ولا زالت العلاقات في تطورها، وصولاً لأول لقاء، يجمع بين الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة، مع الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، واستمرت الزيارة ليومين، دار بينهما حوارات عدة.

تعد هذه العلاقات بمثابة ترجمة حقيقية، لمعنى الشراكة وتعميق العلاقات، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على تماسك ووحدة الصف العربي الخليجي.

المملكة السعودية وذكرى اليوم الوطني للبحرين

تشارك السعودية البحرين احتفالاتها في يومها الوطني 16 ديسمبر، حيث ذكرى قيام دولة البحرين الحديثة، في عهد أحمد الفاتح مؤسس البحرين الحديثة.

وتشاركها الذكرى الـ50 لانضمام البحرين إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، وكذلك الذكرى الـ22 لتولي حمد بن عيسى آل خليفة حكم البلاد.

ظلت القيادة السعودية تشيد بتميز العلاقات السعودية البحرينينة، حيث العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين، والتي تسعى المملكتين إلى تعزيزها، على مختلف القطاعات والمجالات.

تشهد العلاقات السياسية بين البلدين، قدر عظيم من التنسيق الذي يصل حد التطابق، من خلال مواقفهما حيال القضايا الدولية والإقليمية.

الاخبار العاجلة