حصاد 150 مليون طن من الحبوب في روسيا

Farah14 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
منوعات
حصاد 150 مليون طن من الحبوب في روسيا

سجلت روسيا حصاد قياسي من كميات الحبوب الزراعية، فبعد مرور تسعة شهور ونصف من  بداية حرب روسيا على أوكرانيا، ووسط الكثير من المزاعم، بأن روسيا قد قامت بسرقة الكثير من محاصيل الأراضي الزراعية، التي سيطرت القوات الروسية عليها في أوكرانيا.

وزارة الزراعة الروسية.. إجمالي حصاد الحبوب 159 مليون طن

أكد دميتري باتروشيف وزير الزراعة الروسي، أثناء جلسة الاستماع التي عُقدت اليوم، أمام البرلمان الروسي (الدوما)، أن إجمالي وزن الحصاد من الحبوب قد بلغ 159 مليون طن.

وأشار إلى أنه من حيث القيمة الصافية، قد يصل إجمالي وزن الحصاد 160 مليون طن.

وبحسب ما ذكرته بعض التقارير الإعلامية، أن الحبوب التي حصدتها القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية، التي سيطرت عليها روسيا، تم إدراجها في إجمالي الأرقام المُعلنة.

حصاد 150 مليون طن من الحبوب في روسيا

تردد في الفترة السابقة أن أوكرانيا، قد وجهت اتهاماتها إلى روسيا أكثر من مرة، بأن القوات الروسيوة سرقت الحبوب على نطاق واسع.

ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، في شهر نوفمبر الماضي، وبحسب تحليل الصور المُدرجة على الأقمار الصناعية، فإن القوات الروسية حصدت 5.8 مليون طن من القمح، من بعض المناطق الأوكرانية.

وقُدر السعر الإجمالي لمسروقات القمح بحوالي مليار دولار، ولكن في الواقع، وبدون ضم الحبوب الأوكرانية، إلا أن نتائج الحصاد تشكل زيادة هائلة، وذلك بالمقارنة مع العام الماضي، حيث بلغ حصاد الحبوب في 2021 حوالي 120 مليون طن.

الاخبار العاجلة