وزارة الصحة ..إطلاق حملة لتقليل زمن إنقاذ المصابة بالجلطات القلبية

Farah14 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
صحة وتغذية
وزارة الصحة ..إطلاق حملة لتقليل زمن إنقاذ المصابة بالجلطات القلبية

أطلقت وزارة الصحة حملة إعلامية، لدعم مبادرة الرعاية العاجلة للحالات المصابة بجلطة القلب، وجاءت هذه الحملة تحت عنوان “اللحظة تنقذ”، والهدف من هذه الحملة هو توفير كافة الخدمات بمعايير عالمية وجودة عالية، ويأتي ذلك في إطار المخرجات الاستراتيجية لأهداف وزارة الصحة.

اللحظة تنقذ أحدث حملات وزارة الصحة لإنقاذ حالات جلطة القلب

تهدف حملة “اللحظة تنقذ”، التي قدمتها وزارة الصحة إلى تقديم خدمات صحية ذات معايير عالية، ويأتي ذلك متزامناً مع مخرجات الأهداف الاستراتيجية، التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها.

تهدف هذه الحملة إلى انقاذ المرضى الذين يعانون من الجلطات القلبية وقت أقل وقت ممكن، وتعد هذه المبادرة تجسيداً متكاملاً بين وزارة الصحة مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

تأتي هذه الحملة كمحاولة للحفاظ على الأرواح، وذلك من خلال تقليل الوقت الذي يتم فيه إنقاد حالات الجلطات القلبية، ليبلغ متوسط الإنقاذ 54 دقيقة فقط بدلاً من 8 ساعات.

أهم الأهداف التي تسعى وزارة الصحة لتحقيقها من وراء “اللحظة تنقذ”

تسعى وزارة الصحة السعودية، إلى وصول وقت إنقاذ الحالات المصابة بالجلطات القلبية لـ54 دقيقة، وتتضمن الحملة لإجراءات الوصول بالشخص المريض، وأهم إجراءات التخطيط للقلب.

كما تتضمن إجراءات الدخول إلى المستشفى، دون أن يمر المريض إلى قسم الطوارئ، ومن ثم يبدأ الفريق الطبي المختص، في إجراء عملية القسطرة القلبية.

يُذكر أن إجمالي عدد الحالات التي تم إنقاذها حتى اليوم، قد وصلت إلى 453 حالة، وكان متوسط الأعمار لهذه الحالات هو 57 عاماً.

الاخبار العاجلة