تراجع في أسعار النفط بزيادة مفاجئة لدى مخزون الخام الأمريكي

Farah14 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
مال وأعمال
تراجع في أسعار النفط بزيادة مفاجئة لدى مخزون الخام الأمريكي

شهدت أسعار النفط تراجعاً في المعاملات المبكرة، خلال اليوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022، وذلك بعدما أظهرت بيانات الصناعة أن هناك زيادة كبيرة بمخزون الخام الأمريكي، بدلاً من حالة الإنفخاض التي كان يتوقعها المحللون، الأمر الذي ساعد على تعزيز المخاوف، بشأن الطلب العالمي مع تراجع العرض.

انخفاض في العقود الآجلة لخام غرب تكساس

شهدت العقود الآجلة الخاصة بخام غرب تكساس الوسيط، انخفاضاً متبايناً حيث بلغ 30 سنت أي 0.4%، ليبلغ سعر البرميل 75.09 دولار.

فقد خام غرب تكساس مكاسبه التي حققها بالجلسة السابقة بنسبة 3%، لتنخفض العقود الآجلة لخام برنت حوالي 38 سنتاً، أي بنسبة 0.5% ليكون سعر البرميل 80.30 دولار.

ارتفع مخزون الخام الأمريكي حوالي 7.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وذلك بحسب مصادر منقولة من بيانات معهد البترول الأمريكي.

في حين كان هناك توقعات لبعض المحللين، أن المخزونات ستشهد تراجعاً بواقع 3.6 مليون برميل، لتظهر بيانات معهد البترول، أن الارتفاع في مخزون البنزين بحوالي 900 ألف برميل، ومخزون نواتج التقطير حوالي 3.4 مليون برميل.

ارتفاع مفاجئ في مخزون البنزين ونواتج التقطير

كان الارتفاع المفاجئ بمخزون البنزين مخالف لتوقعات المحللين، إلا أن زيادة مخزون نواتج التقطير بما فيها وقود الطائرات وزيت التدفئة، كان ذلك أكبر من المتوقع.

كان لبيانات المخزون أثره على ارتفاع المعنويات، مما دفع إلى صعود السوق بنسبة 3%، على أمل حدوث انتعاش الطلب بالصين تزامناً مع تخفيف قيود كورونا.

تلقى السوق الدعم الكافي خلال هذا الأسبوع، بسبب توقف خط أنابيب كيستون، والذي كان ينقل 620 ألف برميل من الخام الكندي لأمريكا.

الاخبار العاجلة