فيتامين د يساهم في تعزيز وظائف المخ

Farah13 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
صحة وتغذية
فيتامين د يساهم في تعزيز وظائف المخ

استطاعت دراسة أمريكية، أن تتوصل إلى أن ارتفاع معدل فيتامين د بمخ الإنسان، يساعده على تحسين وظائف المخ، ويعزز من الوظائف الذهنية لدى الشخص، وركزت هذه الدراسة على الوقوف على أهمية التعرف على دور وفوائد المواد الغذائية والفيتامينات، التي تحسن من وظائف وقدرات المخ.

دراسة جديدة فيتامين د يحسن من وظائف المخ

سلطت الدراسة التي أُجريت بواسطة فريق بحثي، تابع إلى جامعة تافتس الأمريكية، على ضرورة التعرف على أهمية الفيتامينات والمواد الغذائية، التي تساعد على تعزيز قدرة المخ.

وركزت أيضاً على معرفة أهم الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تفيد في مقاومة بعض الحالات المرضية، مثل مرض الزهايمر والخرف.

أوضحت الباحثة كايلا شيا رئيس الفريق البحث، أن الهدف من الدراسة هو التوصل إلى؛ إن كان فيتامين د متواجد بمخ الإنسان أم لا، ومعرفة إن كان انخفاض نسبته يؤثر على الوظائف الذهنية أم لا.

فيتامين د يتواجد داخل المخ بنسب معقولة

أضافت شيا أن الفريق البحثي، استطاع أن يعرف أن فيتامين د موجود بكميات مناسبة داخل المخ، وأن وجوده له علاقة بتقليل تدهور الوظائف الذهنية.

قام الفريق البحثي باختبار أنسجة مخ 209 حالة، وتوصلوا إلى تواجد فيتامين د بتركيز مرتفع، بأربعة مناطق في المخ، هذه المناطق لها علاقة بتحسين الوظائف الذهنية.

حذر الباحثون من الافراط في تناول جرعات المكملات الغذائية لفيتامين د، وأكدوا على أن تناول كميات كبيرة منها يتسبب في العديد من الأضرار بالجسم.

الاخبار العاجلة