شركة الكهرباء السعودية تعلن إبرام عقدين لتركيب 60 ألف معدة

Farah13 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
اخبار السعودية
شركة الكهرباء السعودية تعلن إبرام عقدين لتركيب 60 ألف معدة

أعلنت شركة الكهرباء السعودية، أنها قامت بإبرام عقدين لتركيب وتوريد 60 ألف معدة ذكية، من خلال شبكة توزيع الكهرباء، وسوف تمتد لمختلف مناطق المملكة، وربطها بمراكز تحكم متقدمة، وستتم هذه العملية خلال العامين المقبلين، وستبلغ التكاليف المبدئية للمشروع حوالي 2.7 مليار ريال.

شركة الكهرباء تعلن إبرام عقدين لتركيب 60 ألف من المعدات الذكية

وقع خالد القنون الرئيس التنفيذي في شركة الكهرباء السعودية، مع ليانغ تشينغ جونغ، ممثل الشركة الصينية ورئيسها التنفيذي، على عقدين لمشاريع تطوير الكهرباء.

تبلغ القيمة المالية للمشروع الأول حوالي 1.5 مليار ريال، ويتضمن المشروع الأول تركيب وتوريد ما يزيد عن 33 ألف من المعدات الذكية بالشبكة الكهربائية.

ويهدف إلى تغطية المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى، بمعدات ذكية لشبكة الكهرباء هناك.

تفاصيل المشروع الثاني لتركيب معدات ذكية بشبكة الكهرباء

أعلنت شركة الكهرباء السعودية، عن تكاليف إنشاء كلا المشروعين، لنجد  أن بلغت القيمة المالية للمشروع الثاني، قد بلغت ما يزيد عن 1.2 مليار ريال.

سيتم تنفيذه بالتعاون مع شركة الجهاز للمقاولات، ويختص المشروع بتوريد وتركيب ما يزيد عن 23.7 ألف معدة ذكية، بكلٍ من المنطقة الجنوبية والمنطقة الغربية.

أكد القنون على أن المشروعين هذين لن يكونا النهاية، بل سيتبعهما إنشاء العديد من المشروعات الأخرى، التي ستقوم شركة الكهرباء السعودية بتنفيذها.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص شركة الكهرباء لتطوير شبكة الكهرباء، وبناء عدد من مستهدفات الشبكات الذكية، مما سيساهم في تعزيز جودة خدمة الكهرباء والتحسين من كفاءتها.

الاخبار العاجلة