ارتفاع سعر النفط في أمريكا وكندا عقب تهديد بوتين

Farah12 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Farah
منوعات
ارتفاع سعر النفط في أمريكا وكندا عقب تهديد بوتين

شهد سعر النفط اليوم ارتفاعاً لأكثر من 1%، خلال التعاملات الآسيوية المبكرة، بجانب الاستمرار في إغلاق الأنابيب الرئيسية الخاصة بنقل خام النقط، بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وذلك بالتزامن مع تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن يتم تخفيض انتاج النفط كرد على فرض الغرب حد أقصى لأسعار النفط الروسي.

سعر النفط يرتفع بسبب فرض الغرب حد أقصى لسعر صادرات النفط الروسي

شهدت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعاً بنسبة 0.6%، ليصل سعر البرميل إلى 76.56 دولار، بينما وصل سعر الخام في غرب تكساس 71.59 دولار، بمعدل زيادة 0.8%.

وأوضحت شركة تيس ي إنرجي الكندية، أنها لم تقم بعد بتحديد أسباب تسرب النفط من خط الأنابيب كيتسون بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت الشركة إلى عدم تقديمها لجدول زمني، يتعلق بمواعيد استئناف تشغيل خطوط أنابيب كيتسون، الذي هو الشريان الأهم في نقل الخام الكندي الثقيل، حيث تبلغ طاقته الانتاجية نحو 622 ألف برميل في اليوم.

يُنقل الخام الكندي عبر كيتسون، من ألبرتا حتى مصافي التكرير في الغرب الأوسط في الولايات المتحدة، وساحل الخليج، وللدول التي يتم التصدير إليها.

تهديدات بوتين بتقليل انتاج النفط وانخفاض سعر النفط

قال بوتين في يوم الجمعة الماضية، أن روسيا هي أكبر مصدر للطاقة على مستوى العالم، وأشار إلى تخفيض انتاجها من النفط، وأنها ترفض البيع لأي من الدول التي فرضت حد أقصى لسعر النفط.

ووصفت فرض الغرب سعر أقصى للنفط الروسي، بمثابة غباء اتفق عليه دول مجموعة السبع، ولا يزال هناك مخاوف بشأن الركود العالمي، وتأثيره على طلب النفط.

الاخبار العاجلة