تراجع الدولار إثر توقعات بعدم رفع الفائدة وانخفاض التضخم

Farah12 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
مال وأعمال
تراجع الدولار إثر توقعات بعدم رفع الفائدة وانخفاض التضخم

شهدت عملة الدولار اليوم تراجعاً ضعيفاً أثناء تعاملات اليوم، ويتوقع المستثمرون أن هذا بمثابة مؤشر إيجابي لانخفاض أسعار المستهلكين في أمريكا، والبطء في وتيرة ارتفاع الفائدة، وذلك في ختام الاجتماع الذي سيعقده البنك المركزي الأمريكي (مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وستكون جلسته يوم الأربعاء المقبل.

تراجع الدولار مؤشر لإنخفاض أسعار المستتهلكين

تصدر بيانات التضخم في أسعار المستهلكين لشهر نوفمبر، يوم الغد الثلاثاء 13 ديسمبر، ومتوقع أن تزيد قراءة التضخم الأساسي 6.1%، فيما عدا أسعار الطاقة والمواد الغذائية، قد انخفضت بنسبة 60.3% منذ شهر أكتوبر.

في نهاية التعاملات الصباحية، شهدت أسعار الدولار تراجعاً أمام اليورو، بنسبة 0.1، إلا أن الدولار مقابل عملة الفرنك السويسرية لم تشهد أي تغيير.

وارتفع الدولار أمام عملية الين الياباني بنسبة 0.5%، وانخفض مؤشر الدولار، الذي يعد قياساً لقيمة عملة الولايات المتحدة، في مقابل 6 عملات أساسية، وبلغت نسبة الإنخفاض 0.1%.

قرارات سعر الفائدة وعلاقتها بارتفاع وانخفاض الدولار أمام العملات الأخرى

سيكون هذا الأسبوع الجاري من أكثر الأسابيع أهمية، حيث سيشهد صدور عدد من البيانات الخاصة بالاقتصاد الكلي لعام 2022، وستعقد 4 بنوك مركزية اجتماعاتها النهائية، لإنهاء السياسة الاقتصادية لهذا العام.

وسيصدر بيانات تضخم الاستهلاك في الويلاات المتحدة، حيث سيصدر الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا والبنك المركزي الأوربي وبنك سويسرا الوطني، قراراتهم بشأن أسعار الفائدة.

ارتفع سعر الدولار أمام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.5%، وذلك خلال عطلة جنازة الملكة إليزابيث، ولكن مع أحدث تداول فقد ارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 0.2% أما م العملة الأمريكية.

الاخبار العاجلة