إدارة الكوارث في مكة يشدد على البقاء في المنازل

Farah11 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
اخبار السعودية
إدارة الكوارث في مكة يشدد على البقاء في المنازل

وجه مركز إدارة الكوارث والأزمات، في منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، الدعوة إلى جموع المواطنين والمقيمين داخل المملكة، أن يظلوا في منازلهم، وأن يتجنبوا التعرض للمواقع التي تتجمع فيها الأمطار قدر الإمكان، وشدد المركز على الالتزام باحتياطات الحذر والسلامة خلال هذه الفترة.

مركز إدارة الكوارث يشدد على البقاء في المنازل

كان مركز إدارة الكوارث والأزمات، قد أهاب بجموع المواطنين والمقيمين داخل منطقة مكة المكرمة، أن يأخذوا بإجراءات الحذر والحيطة، خلال هذه الأيام.

وأشار المركز إلى أن منطقة مكة المكرمة، سوف تشهد نشاطاً في الرياح السطحية، الأمر الذي سيتسبب في إرتفاع أمواج البحر، بالإضافة إلى تدني الرؤية الأفقية، وزيادة نسبة الشبورة في الطرق.

وشدد  مركز إدارة الكوارث على ضرورة إلتزام المطارات بإجراءات السلامة والحرص، لمدة ثلاثة أيام، لحين انتهاء اضطرابات الطقس السائدة خلال الفترة.

إدارة الكوارث والإزمات يدعو إلى تفادي مواقع تجمعات الأمطار في مكة

دعا مركز إدارة الكوارث والأزمات إلى أخذ الحذر والحيطة، لنجد أن مطار الملك فهد في مدينة جدة، قد نوه بضرورة تأكد جميع المسارفين بمواعيد رحلاتهم الجوية، وذلك قبل التوجه إلى المطار.

وشدد على أخذ اجراءات الحيطة بدءاً من اليوم ولمدة ثلاثة أيام مقبلة، من أجل سلامة المسافرين، وفي هذا الصدد فقد أصدر مركز الأرصاد الوطني، تنبيهاً عن تساقط الأمطار.

وأشار مركز الأرصاد أن الأمطار ستتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة، وسيكون بدايتها يوم مساء يوم الأحد، وسوف تستمر الأمطار حتى يوم الخميس القادم، ليشمل عدد من المناطق من ضمنها مكة.

الاخبار العاجلة