وقاية .. فوائد الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية كل عام

Farah11 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
صحة وتغذية
وقاية .. فوائد الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية كل عام

كشفت هيئة الصحة العامة أو ما تُعرف باسم وقاية، عن أهمية لقاح الإنفلونزا الموسمية، وفوائد الحصول عليه بشكل سنوي، في سبيل توفير الحماية اللازمة للشخص، من أن يُصاب بالعدوى، فضلاً عن أنه يوفر الحماية ضد 4 أنواع فيروسات من فيروسات الإنفلونزا المنتشرة.

وقاية .. لقاح الإنفلونزا الموسمية آمن

أوضحت هيئة وقاية أن لقاح الإنفلونزا الموسمية، من اللقاحات الآمنة والتي ينصح المختصون بالحصول عليها كل سنة، لمن يزيد أعمارهم عن 6 شهور فيما فوق، لمختلف الأعمار والمراحل.

وبينت هيئة وقاية أن لقاح الإنفلونزا الموسمية يعد الطريقة الأفضل والأولى، في سبيل التقليل من فرص العدوى والإصابة بفيروس الإنفلونزا، الذي قد يتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة للصغار والكبار.

وأشارت الهيئة إلى أنه رغم عدم فعالية لقاح الإنفلونزا الموسمية، بنسبة 100% إلا أنه يُنصح بالحصول عليه، للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا ومضاعفاتها.

فوائد الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية بشكل سنوي

لفتت هيئة وقاية إلى أن لقاح الإنفلونزا الموسمية، يساهم في تقليل فرص التنويم داخل مراكز العناية المشددة في المستشفيات، كما يفيد في منع انتشار العدوى بين الأشخاص بشكل سريع.

يعد هذا اللقاح مهماً لكافة الفئات العمرية، بما فيهم الأشخاص ذوي صحة جيدة، والأشخاص الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بفيروس الإنفلونزا، خاصة الأطفال وكبار السن والسيدات الحوامل.

يُنصح من يعانون من الأمراض المزمنة، أن يحصلوا على لقاح الإنفلونزا الموسمية، ويتعين على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الحادة تجاه بعض اللقاحات، استشارة الطبيب أولاً قبل الحصول على اللقاح.

الاخبار العاجلة