الأمير خالد الفيصل يفتتح فعاليات المؤامر العالمي للموهبة والإبداع

Farah10 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
اخبار السعودية
الأمير خالد الفيصل يفتتح فعاليات المؤامر العالمي للموهبة والإبداع

قام أمير مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بافتتاح المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع في جلسته الثانية، وذلك نيابة عن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وستستمر أعمال المؤتمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، ويشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

الأمير خالد الفيصل في افتتاح أعمال المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع

يشارك في مؤتمر الموهبة والإبداع في جلسته الثانية، كلٍ من أرامكو السعودية ووزارة التعليم وشركة سابك للصناعات الأساسية وجامعة  الملك عبد الله للتقنية والعوم “كاوست”.

كما يشارك شركة نيوم ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم “كاكست”، وهيئة تقويم التعليم والهيئة الملكية لينع والجبيل، والهيئة الملكية لمنطقة العلا.

قالت الدكتور آمال الهزاع أمين عام مؤسسة الملك عبد العزيز “موهبة”، أن منصة موهبة العالمية ستُطلق خلال المؤتمر، وستكون على مستوى عالٍ، حيث يشارك فيها أفضل العقول العالمية.

فعاليات أعمال مؤتمر الموهبة والإبداع الثاني

قام أمير مكة المكرمة بتكريم الشركاء الاستراتيجين لمؤسسة موهبة أثناء أعمال المؤتمر، كما التقت اللجنة العلمية مع المشاركين في المؤتمر، من أجل تحديد أهم الأهداف لجلسات الآيدياثون، وتحديد طريقة عملها.

قامت اللجنة بوصف المراحل التسعة لجلسات الآيدياثون، وتجديد جلسات التحدي وآليات التحكيم التي من خلالها يتم اختيار الأفكار المميزة، وتحفيز جميع الحضور على ضرورة التفاعل والمشاركة.

كما تم االتأكيد على أهمية التفاعل مع المنصة وإبراز فائدة التفاعل مع المنصة التي سيتم إطلاقها.

الاخبار العاجلة