هيئة كفاءة الإنفاق تستهدف توفير 30 مليار ريال

Farah9 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
مال وأعمال
هيئة كفاءة الإنفاق تستهدف توفير 30 مليار ريال

تهدف هيئة كفاءة الإنفاق السعودية، أن تحقق وفراً مالياً قيمته 30 مليار ريال، وذلك من خلال رفعها لكفاءة الإنفاق التشغيلي والرأسمالي للمشروعات المختلفة، وذلك من خلال عقد تعاون مع عدة جهات حكومية، ووفقاً للبيان الصادر عن وزارة المالية، فإن الهيئة تسعى لتوفير  28 ألف فرص عمل للمواطنين السعوديين.

هيئة كفاءة الإنفاق تسعى لتوفير 28 ألف فرص عمل للسعودية

تسعى هيئة الإنفاق لتوفير 28 ألف فرص عمل للمواطنين السعوديين، عن طريق توطين الوظائف بعقود الصيانة والتشغيل، وفي هذا العام نجحت الهيئة أن تحقق تخفيضاً مالياً قيمته 25 مليار ريال بشكل مباشر.

بلغت قيمة التخفيض المالي غير المباشرة 20 مليار ريال، عن طريق البعد عن أي تكاليف إضافية، وتعكس ميزانية 2023 تحقيق تقدماً في تنفيذ مشاريع وبرامج لدعم النمو الاقتصادي.

هيئة كفاءة الإنفاق تسعى لتعزيز الحماية الاجتماعية وبرامج أنظمة الرعاية

تمضي الحكومة السعودية قدماً، في إحداث إصلاحات اقتصادية وهيكلية إلزامية، من أجل تحقيق الاستدامة المالية وتعزيز النمو الإقتصادي، ورفع كفاءة الإنفاق وفاعلية الضبط المالي، ومراعاة الوضع الاقتصادي العالمي على مختلف الأصعدة.

عقدت الهيئة إكسبرو، ملتقى يحضر فيه عدد من ممثلي أكثر من 20 جهة حكومية، بشأن القرارات التي تم اعتمادها من قبل وزير المالية السعودي محمد الجدعان، ونصت على تعديل عدد من أحكام مواد نظام المشتريات بالجهات الحكومية.

تهدف الهيئة لتقديم العديد من الحلول للتحديات، التي تتعلق بالمشروعات المتأخرة والمتعثرة، وقد كشفت التعديلات الحديثة، أن هيئة الإنفاق ستكون هي الجهة التي تختص بتنفيذ عدد من بنود المواد المعدلة بالمادة الـ14.

الاخبار العاجلة