ارتفاع معدلات الإصابة بالسمنة بين النساء إلى 31% في المملكة

Farah5 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
صحة وتغذية
ارتفاع معدلات الإصابة بالسمنة بين النساء إلى 31% في المملكة

حاصرت الإناث ثلاثة أمراض، خلال الربع الثالث من 2022، حيث لاقت هذه الأمراض ارتفاعاً ملحوظاً في نسبتها مقارنة بالربع الأول والثاني، هذه الأمراض هي السرطان والسمنة والسكري، بينما تساوت نسب ارتفاع الكوليسترول في الربع الثاني والربع الثالث من العام الجاري، لتنخفض معدلات الإصابة بأمراض أخرى.

ارتفاع معدلات الإصابة بالسمنة بين الإناث

اظهرت إحصائية جديدة لدى جمعية شارك للبحوث الصحية بالمملكة، أن هناك زيادة في معدلات السمنة لدى النساء خلال الربع الثالث من العام، والتي وصلت إلى 24.2%.

ووصلت معدلات زيادة الوزن إلى 31.0%، أما النحافة فقد وصلت نسبتها 5.9%، والوزن المثالي فقد بلغ 38.9%.

ارتفعت معدلات الإصابة بمرض السكري ووصلت إلى 11% خلال الربع الثالث من 2022، مقارنة بمعدلات الإصابة في الربع الثاني والتي وصلت إلى 10.5%، وفي نفس الصعيد فقد ارتفعت معدلات الإصابة بمرض السرطان لنسبة 2.1%.

انخفاض الإصابة بخمس أمراض في الربعين الثاني والثالث من العام

انخفضت معدلات الإصابة بين الإناث ب5  أمراض، والتي تتمثل في أمراض القلب والأمراض الوراثية وأمراض ضغط الدم وأمراض الرئة والسكتة الدماغية، وذلك خلال الربع الثالث من هذا العام.

شهدت معدلات الإصابة بضغط الدم بين الإناث في المملكة انخفاضاً ملحوظاً، حيث بلغت نسبتها 12.3% وذلك بالمقارنة بين الربع الثالث والثاني الذي بلغت النسبة فيه 13.4%.

انخفضت إصابات السكتة الدماغية وبلغت 1.2% بدلاً من 1.4، أما الأمراض الوراثية فقد انخفضت بمعدل 5.0% في الربع الثالث، مقارنة بالربع الثاني والذي بلغت فيه النسبة 5.2%.

انخفضت أيضاً أمراض الرئة في الربع الثالث بنسبة 8%، مقارنة مع الربع الثاني 8.3%.

تساوت معدلات الإصابة بأمراض ارتفاع الكوليسترول خلال الربعين الثاني والثالث، وبلغت نسبته 10.9%.

الاخبار العاجلة