إيران تبني محطة نووية جديدة جنوب غرب البلاد

Farah4 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Farah
منوعات
إيران تبني محطة نووية جديدة جنوب غرب البلاد

بدأت دولة إيران في بناء محطة نووية جديدة، حيث اختارت جنوب غرب البلاد ليشهد بناء هذه المحطة، وبحسب إعلان عبر التلفزيون الرسمي بإيران، ووسط مخاوف وتوتر أمريكي، بشأن العقوبات الشاملة التي فُرضت عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي لإيران مع عدد من القوى العالمية.

بناء محطة طاقة نووية جديدة جنوب غرب إيران

تأتي خطوة بناء محطة طاقة نووية جديدة، بالتزامن مع الاحتجاجات المناهضة للنظام الايراني، والتي اشتعلت عقب وفاة شابة إيرانية على يد قوات الشرطة.

لتتحدى الحكومة الإيرانية الثيوقراطية بالبلاد، وتمارس أساليب القمع العنيف، فتزداد حدة الاحتجاجات وتعجز السلطات عن السيطرة عليها، فتلقي بأصابع الإتهام إلى الغرب بإشعالها.

بناء محطة نووية في إحدى المحافظات النفطية بإيران

أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي، أن الحكومة قد اختارت منطقة كارون لبناء محطة نووية جديدة تصل طاقتها إلى 300 ميجاوات، ستصل تكاليف بنائها ملياري دولار، وسيستغرق إنشائها 8 سنوات.

سيتم إنشاء المصنع الجديد بمحافظة خوزستان في إيران، والتي تعد من المناطق الغنية بالنفط والقريبة مع الحدود الغربية العراقية.

سيحضر رئيس منظمة الطاقة النووية الإيراني محمد إسلامي، حفل الافتتاح لموقع البناء، الذي كشف لأول مرة عن تخطيط بناء كارون في شهر أبريل الماضي.

يُذكر أن الجمهورية الإيرانية تمتلك لمحطة طاقة نووية بميناء بوشهر الجنوبي، وشُغلت هذه المحطة عام 2011، وكانت روسيا من ساعدتها في تشغيلها، هذا بالإضافة لوجود العديد من المحطات النووية تحت الأرض.

الاخبار العاجلة