مملكة تونغا تدعم السعودية في ملف استضافة إكسبو الرياض

Farah2 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
اخبار السعودية
مملكة تونغا تدعم السعودية في ملف استضافة إكسبو الرياض

تستمر نجاحات المملكة العربية السعودية على الصعيد الدولي، بعدما حشدت الدعم لملفها الخاص في استضافة إكسبو الرياض 2030، وذلك بعدما أعلنت وزير الخارجية فيكيتامويلوا أوتويكامان لدى مملكة تونغا، بعد اللقاء الرسمي مع وزير السياحة أحمد الخطيب، والذي أعلنت فيه عن دعم مملكة تونغا للملف السعودي.

مملكة تونغا تدعم ملف إكسبو الرياض 2030

أعلنت وزير الخارجية لقرار حكومة تونغا، في دعم السعودية لاستضافة إكسبو الرياض 2030، كما ذكرت أثناء الإعلان مدى توافق الرؤى لدى الحكومتين وتوافق سياسات التنمية المستدامة، والحرص على تطوير قطاع السفر والسياحة.

تعود العلاقات بين المملكتين إلى 2020، وكان وزير السياحة السعودي هو أول الشخصيات البارزة التي زارت تونغا، وهذا يعني التزام السعودية بتسريع التعاون مع تونغا.

جاءت زيارة وزيرة خارجية تونغا إلى المملكة العربية السعودية، بعد تلقي دعوة رسمية من قبل وزير السياحة السعودي، لحضور القمة العالمية لمجلس السفر والسياحة.

زيارة وزيرة خارجية تونغا إلى المملكة العربية السعودية

أشارت وزيرة خارجية تونغا إلى وجود عدد من القواسم المشتركة بين البلدين، ومدى حرص المملكتين على علاج أزمة المناخ وتعزيز السياحة.

أشادت بالدور القيادي للسعودية، في تعزيز صناعاة السياحة وخطة المملكة الطموحة لجذب 100 مليون زائر مع حلول 2030، مشيدة بدور السعودية في تعزيز السياحة المستدامة، ودعم البنية التحتية الذكية.

أكد وزير السياحة السعودي، على أنه رغم حداثة العلاقات إلا أن الزيارات المتبادلة رفيعى المستوى، تدل على مدى الالتزام بتعزيز العلاقات بين الجانبين.

الاخبار العاجلة