وزارة الموارد البشرية السعودية تدشن برنامج توطين 2

Farah1 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
تقنية
وزارة الموارد البشرية السعودية تدشن برنامج توطين 2

قام أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، بتدشين النسخة الثانية لبرنامج توطين 2، وذلك من أجل توفير ما يزيد عن 170 ألف فرصة وظيفة، وكشفت الوزارة أن الوظائف التي سيتم توطينها، تم توزيعها على العديد من القطاعات المختلفة، ما بين قطاعات الصناعة والصحة والنقل والسياحة وغيرهم.

الموارد البشرية تدشن برنامج توطين 2 للكشف عن الوظائف المستهدف توطينها

كشفت وزارة الموارد البشرية عن أهم الوظائف المستهدفة للتوطين، والتي وُزعت على عدد من القطاعات السعودية المختلفة، والتي بلغت 25 ألف وظيفة بقطاع الصناعة، و20 ألف بقطاع الصحة,

بلغ عدد الوظائف بقطاع الخدمات اللوجيستية والنقل 20 ألف وظيفة، أما في قطاع السياحة فوصل إلى 30 ألف وظيفة، وبقطاع العقارات والتشييد 20 ألفا، أما قطاع التجارة فبلغ 15 ألف، ويبقى  40 ألف وظيفة للقطاعات الأخرى.

كلمة وزير الموارد البشرية أثناء حفل تدشين برنامج توطين 2

ألقى وزير الموارد البشرية كلمته، أثناء حفل تدشين برنامج توطين 2، وقال أن النجاحات التي حققها النسخة الأولى من البرنامج، بمثابة حافز للوزارة، لاستكمال مستهدفات استراتيجية التوظيف، وتحقيق رؤية 2030.

أوضح سيادته أن النسخة الثانية للبرنامج، تعد إنتقالاً للدمج بين الإحلال وخلق الوظائف النوعية، من أجل استيعاب طاقات الشباب والفتيات من  أبناء الوطن السعودي.

أشار الراجحي إلى أن التركيز سيكون منصباً على تنمية الفرص الوظيفية، وسيقودها جهات إشرافية، بالإضافة للنركيز على طلب تخصصات نوعية وتقنية وفنية.

الاخبار العاجلة