وزير الطاقة يعلن اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي بالمملكة العربية السعودية

Farah1 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
مال وأعمال
وزير الطاقة يعلن اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي بالمملكة العربية السعودية

صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، عن تمكن شركة أرامكو السعودية اكتشاف حقلين من الغاز الطبيعي، وكان هذا الاكتشاف غير التقليدي بالمنطقة الشرقية، كما اُكتشف من قبل حقل أوتاد بجنوب غرب حقل الغوار، وكان حقل للغاز الطبيعي ويبعد عن الجنوب الغربي لمدينة الهفوف مسافة 142 كم.

اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي في المملكة

بلغ سعة تدفق الغاز الطبيعي من بئر أوتاد قرابة 10 مليون قدم مكعب باليوم، وتدفق 740 برميل مكثفات، فضلاَ عن تدفق سعة 16.9 مليون مكعب و165 برميل مكثفات من نفس البئر.

تم اكتشاف حقل الدهناء على مسافة230 كم في الجنوب الغربي لمدينة الظهران، بعدما بلغ حجم تدفق الغاز من البئر 8.1 مليون قدم مكعب باليوم، وتدفق الغاز بمعدل 17.5 مليون مكعب باليوم، أما المكثفات فقد بلغ سعته 362 برميل.

أهمية اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي على الاقتصاد السعودي

أكد صاحب السمو وزير الطاقة السعودي، على أن هناك أهمية عظيمة، جراء اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي في المملكة، وأن له أثره الإيجابي على الاقتصاد السعودي.

يساعد هذا الاكتشاف على تعزيز احتياطات السعودية من الغاز الطبيعي، الأمر الذي يساعد على دعم استراتيجيات المملكة، ويساعد على تحقيق أهدافها الخاصة ببرنامج التخلص من الوقود السائل.

اختتم سمو الأمير عبد العزيز بن سلمان تصريحه هذا، حامداً لله وشاكراً له على نعمه التي أنعم بها هذا البلد الأمين الكريم، واختصاص المملكة بالخير الوفير، سائلا المولى سبحانه، أن يحفظ المملكة، وأن يحفظ ولي العهد وخادم الحرمين.

وداعياً بدوام الاستقرار والأمن والأمان في الوطن الغالي المملكة العربية السعودية.

الاخبار العاجلة